بالصور: نقابة البترول تنظم إحتفالية بنصر أكتوبر وتكرم أسر الشهداء.. وتبعث رسالة أن عمال البترول خلف القيادة السياسية ومؤيدين كافة قراراتها

صدي العرب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
نظمت النقابة العامة للعاملين بالبترول، برئاسة المحاسب عباس صابر، اليوم بمقرها بحدائق القبة، احتفالية بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيد. 

بدأت الإحتفالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم عرض فيلم وثائقي عن حرب أكتوبر ودور العمال في الحرب، وتضمن الحفل عروض وفقرات فنية تم خلالها إلقاء قصيدة شعرية عن نصر أكتوبر، وباقة متنوعة من الأغاني الوطنية. 

قال رئيس نقابة البترول، ان نصر اكتوبر فخرا لمصر، و المصريين و نصرا وهبه من الله على ايدى رجال هم فى رباط الى يوم الدين فتحية فخر واعزاز للقوات المسلحة المصرية حامية الارض والعرض على مر العصور. 

وتابع صابر، انه من دواعي الفخر أن يكون لعمال مصر دورا اساسيا معاونا للقوات المسلحة المصرية فى التجهيزات والانشاءات لحرب اكتوبر المجيدة فكان عمال مصر يدا بيد مع جنودها وابطالها مستكملين بعد النصر مسيرتها نحو بناء وطنها الجديد بكل فخر وعزة، و اليوم وان اختلفت أساليب الحروب ولم تقتصر على العسكرية أو المواجهة بل امتدت الى حروب فكرية اقتصادية جميع اهدافها النيل من وطننا الحبيب .

و تحدث رئيس نقابة البترول لجميع العمال قائلا، علينا دور كبير في الدفاع عن الوطن بنشر الوعي بين العمال ومجابهة الأفكار الهدامة وحث العمال على زيادة الانتاج لتحقيق الاكتفاء الذاتي وهو سلاح هذه المرحلة لردع الحرب الاقتصادية فلنحيي جميعا روح اكتوبر ونزيد انتاجنا لنملك قوتنا ونواجه عدونا وكلنا ثقة في عمالنا، فكما استطاع جيش مصر وشرطتها القضاء على الارهاب وحماية حدودها سننتصر بأمر الله على اعدائنا وسنعبر خلف قائدنا نحو مستقبل افضل و باهر لجمهوريتنا الجديدة .

وبعث رئيس نقابة البترول برقية تهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة ذكري انتصارات حرب اكتوبر المجيدة، مؤكدا، أن عمال البترول خلف القيادة السياسية مؤيدة لكافة قراراتها بسواعد تبني من اجل العبور الى الجمهورية الجديدة و تحقيق حياة كريمة .

قالت عايدة محى الدين، الامين العام لنقابة البترول، ان حرب اكتوبر المجيدة ستظل ملحمة وأنشودة فخر تضيء لنا الآفاق نحو مستقبل تمتزج فيه ذكرى النصر بروح التحدي، و تجسد تلاحم جيش وشعب مصر الذي أذهل العالم أجمع وشاهد على قدرة وشجاعة قواتنا المسلحة وعبقرية الإرادة السياسية والتخطيط العسكري، وأثبتت للعالم أجمع أن مصر ستظل باقية لما تملكه من جيش وشعب أبي، صاحب إرادة وطنية وقدرة على مواجهة كافة التحديات والأحداث الجسام لصنع المستحيل. 

واكدت الامين العام لنقابة البترول، أن الهدف من الإحتفالية هو تعزيز الإنتماء والولاء وتعريف العمال بالبطولات التى قدمها أبطال حرب 1973، ومشاركة العمال ودورهم الهام في الحرب، مشيرة أن نصر أكتوبر هو نصر العزة وهو الرمز الممتد فى التاريخ.

كما اعربت محى الدين، عن سعادتها بدور النقابة العامة فى الاحتفال بنصر اكتوبر، و فخرها بإنتمائها لهذا القطاع المثمر، موجهه التحية لمعالى الوزير محمد جبران،وزير العمل، والمهندس طارق الملا وزير البترول السابق، و المهندس كريم بدوى وزير البترول، الذى يمتلك رؤية جديدة داخل قطاع البترول، ووعدت عايد محى الدين، اتحاد عمال مصر و القيادة السياسية، بان قطاع البترول مستمر فى العطاء لاجل اولادنا و بلادنا، ونؤكد علي دعم القيادة السياسية في جميع قرارتها.

قال عبد المنعم الجمل، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن مصر لن تنسي أبدا أبطالها البواسل وشهدائها وكل من ضحى بروحه ونفسه فداءًا لأرض مصر في معركة الكرامة، فبفضلهم تم الحفاظ على أرض ومستقبل الوطن حتى يومنا هذا. 

واضاف رئيس عمال مصر، إن مصر على مدار تاريخها في مختلف المعارك والحروب والأزمات والمحن لم تنس شهدائها أبداً بل ظلت ذكراهم خالدة في أذهان المصريين،

وتابع الجمل، ان عمال مصر كانو يواصلون العمل ليل نهار، للوقوف بجانب بلدهم في حرب العزة والكرامة، ومن هنا نؤكد علي استمرار دعم عمال مصر لبلدهم ولقيادتهم السياسية واستكمال مسيرة التنمية والاصلاح. 

وقدم اللواء دكتور أسامة محمد الجمال، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، محاضرة عن الأمن والاستقرار الذي تعيشه مصر من قطوف حرب أكتوبر، وروى اللواء أسامة عددًا من المواقف والبطولات لجنود مصر البواسل، وأن إيمانهم وعزيمتهم وثقتهم في النصر كانت أبرز أسباب النصر. 

جاء ذلك خلال احتفالية النقابة العامة للعاملين بالبترول بذكرى انتصارات اكتوبر المجيد بحضور عددا من القيادات العمالية والنقابية والعاملين بقطاع البترول، وعدد من اسر الشهداء، وفى ختام الاحتفالية كرمت النقابة العامة اسرة الشهيد اللواء مصطفي ابراهيم الخطيب مساعد وزير الداخلية، اسرة الشهيد العميد محمد طلعت عبد الغفار، اسرة الشهيد النقيب محمد محمود عبد العزيز، اسرة الشهيد النقيب عبد العاطى ياسر، اسرة الشهيد جندى مقاتل تامر ماهر رجب، اسرة الشهيد جندى مقاتل محمود ربيع عبد العزيز، اسرة الشهيد شريف عبد المالك أسليم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق