«مصدر» تنتهي من تركيب التوربينات في محطة «إيغل بحر البلطيق»

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر“، الانتهاء من تركيب التوربينات في محطة “إيغل بحر البلطيق” لطاقة الرياح البحرية بقدرة 476 ميجاوات، والتي تعد مشروعا مشتركا بين “مصدر” و”إيبردرولا” الشركة العالمية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024، ستسهم المحطة عند تشغيلها بكامل طاقتها في تزويد نحو 475 ألف منزل بالطاقة المتجددة، وتفادي انبعاث حوالي 800 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون سنويا.

حلول الطاقة النظيفة 

قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مؤتمر الأطراف ‘COP28‘، رئيس مجلس إدارة “مصدر”: “ إنه تماشيا مع رؤية القيادة بتوسيع نشر حلول الطاقة النظيفة لضمان إمدادات الطاقة اللازمة لدعم النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام، يأتي تركيب التوربينة الخمسين والأخيرة في محطة ’إيغل بحر البلطيق‘ لطاقة الرياح البحرية ليمثل خطوة مهمة تدعم الجهود العالمية في مجال المناخ ”.

وأشار إلى أنه من المخطط أن تزود المحطة، التي تم تطويرها وفق الجدول الزمني المحدد، 475 ألف منزل في ألمانيا بطاقة نظيفة ومتجددة، وقال:” كلنا ثقة بأن هذا الإنجاز سيساهم في تعزيز الشراكة بين ’مصدر‘ و’إيبردرولا‘، إضافة إلى تنمية محفظة مشاريعنا في مجال طاقة الرياح البحرية بما يدعم تحقيق انتقال منظم ومسؤول وعادل ومنطقي في قطاع الطاقة العالمي”.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق