جامعة أسيوط فى زيارة ميدانية لقاعدة محمد نجيب العسكرية

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبال رئيس جامعة أسيوط، برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي وفد طلابى بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، فى زيارة ميدانية إلى قاعدة محمد نجيب العسكرية بمدينة الحمام بمحافظة مطروح، فى إطار حرص الجامعة على تطوير مهارات الطلاب وتنمية الولاء والوعي الوطني.

وفى هذا الإطار؛ أكد الدكتور المنشاوى، أن الزيارة تأتى ضمن مشاركة الجامعة فى مبادرة  فخامة رئيس الجمهورية "بداية جديدة؛لبناء الإنسان"، مؤكداَ أهمية تنظيم الزيارات لطلاب الجامعة؛ لمثل تلك الأماكن الحيوية والمواقع الإستراتيجية للدولة، الأمر الذي يسهم في تنمية الوعي الوطني في نفوس الشباب وغرس قيم الولاء والانتماء، والتعريف بدور كل فرد في بناء الوطن، سواء كان عسكريًا أو مدنيًا،و الجهود المبذولة لحماية أمننا القومي، وتقوية الارتباط بالقوات المسلحة المصرية الباسلة.

جامعة أسيوط 

وأشاد الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب؛ بحفاوة وحسن الاستقبال  لطلاب الجامعة، مشيرًا إلى أن الوفد استمع  في البداية إلى نبذة عن تاريخ القاعدة، ودورها المحوري في حماية الأمن القومي، إلى جانب عرض إنجازاتها منذ افتتاحها، والتعرف أيضًا على التخصصات والوحدات المختلفة التي تضمها القاعدة، مثل وحدات المشاة والمدرعات والدفاع الجوي.

وأبدى وفد طلاب جامعة أسيوط أثناء الجولة إعجباه؛  بقاعدة محمد نجيب العسكرية، والمجهزة بأحدث المعدات والتقنيات العسكرية، مما يجعلها نموذجًا في التخطيط الاستراتيجي والبنية التحتية العسكرية المتطورة، كما استمع الطلاب  إلى قصص ملهمة عن تضحيات الجنود والقادة، مما عزز في داخلهم إحساس الانتماء والمسؤولية تجاه بلدنا الحبيب مصر.

856.jpeg


تأتى الزيارة تحت إشراف؛ الدكتور  أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مديحة درويش المشرف العام علي الأنشطة الطلابية، والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب، وإشراف وتنفيذ الأستاذ أحمد شعبان مدير إدارة التثقيف السياسي، والأستاذ بكر محمد مشرف طلاب،والأستاذة  سارة جمال مشرفة طالبات.

واختُتمت الزيارة بجلسة تفاعلية مع القادة المشرفين، حيث أُتيح للطلاب طرح الأسئلة ومناقشة التحديات التي تواجه مصر في ظل التطورات الإقليمية، والتحديات الجسيمة التى تواجه وطننا العظيم مصر، وجهود قواتنا المسلحة بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى لقواتنا المسلحة؛ لتأمين كافة المحاور الإستراتيجية.

857.jpeg

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق