"تربية بورسعيد" تطلق المؤتمر العلمي الاول للتربية العملي

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


نظمت كلية التربية بجامعة بورسعيد، صباح اليوم، المؤتمر العلمي الأول للتربية العملية تحت عنوان "رؤية مستدامة للتدريب الميداني بكليات التربية"، والذي يعقد لمدة يومين  16 و17 أكتوبر الجاري، تحت رعاية الدكتور شريف صالح، رئيس جامعة بورسعيد، وبرعاية وحضور الدكتورة راوية رزق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.

 

وترأس المؤتمر الدكتورة شيرين دسوقي، عميد كلية التربية، والدكتور راشد القصبي، رئيس جامعة بورسعيد الأسبق، والدكتور أحمد الروبي، عميد كلية التربية النوعية، ومقررا المؤتمر الدكتورة جيهان البسيوني، وكيل كلية التربية للدراسات العليا والبحث العلمي ، والدكتورة نجلاء حواس، وكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب.

وشارك في المؤتمر عدد من مديرين المدارس الحكومية، والخاصة، واليابانية، لمناقشة التعاون مع كلية التربية ببورسعيد، لتدريب طلاب الكلية في المدارس خلال التربية العملي.

وتضمن المؤتمر مناقشة أهمية تطوير دور الطالب المعلم، وإثقال خبراته عن طريق التربية العملي في المدارس خلال آخر سنة في دراسته في الكلية، وآلية تنفيذ ذلك بشكل يزيد من خبرات طالب كلية التربية داخل الفصل الدراسي.


من جانبها، رحبت "دسوقي"، بالحضور مؤكدة أن المؤتمر يهدف إلى مصلحة طلاب كلية التربية في المقام الأول،  لأن تدريبهم خلال دراستهم الجامعية، واحتكاكهم بشكل مباشر مع العملية التعليمية والطلاب في المدارس، يجعلهم مؤهلين بشكل عملي إلى سوق العمل، ويجعلهم قادرين على جذب الطلاب بشكل أكثر فعالية.


وعلى جانب متصل، وجهت الدكتورة، راوية رزق، نائب رئيس جامعة بورسعيد لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، الشكر لكل القائمين على المؤتمر، مؤكدة أن التربية العملى لها دور محوري في جعل طالب كلية التربية ذو خبرة عملية على أرض الواقع في التعامل مع المناهج الدراسية، والتأثير بشكل إيجابي على الطلاب.

وعقب ذلك أهدت جامعة بورسعيد درع تكريم المؤتمر للدكتور شريف صالح، رئيس الجامعة، واستلمته عنه الدكتوره راوية رزق، نائب رئيس الجامعة، كما أهدت كليه التربيه درع المؤتمر للدكتورة راوية رزق، موجهين لها الشكر على حضورها.


ومن المقرر أن يشهد المؤتمر مجموعة من الجلسات، والورش التفاعلية، والتي سيقدمها أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية جامعه بورسعيد، وعدد من القيادات التربوية ببورسعيد أيضا.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق