رئيس جولدمان ساكس في السعودية يستعد لمغادرة منصبه

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال أشخاص مطلعون على الأمر إن المدير التنفيذي الأعلى لمجموعة جولدمان ساكس في المملكة العربية السعودية من المقرر أن يترك البنك بعد ما يقرب من عقد من الزمان في إدارة عملياته في أكبر اقتصاد في الشرق الأوسط.

سيغادر خالد البداح، الرئيس التنفيذي لعمليات الشركة في السعودية منذ عام 2015، في الأسابيع المقبلة، وفقًا لأحد الأشخاص، الذي طلب عدم ذكر اسمه لأن المعلومات خاصة.

المدير التنفيذي هو أيضًا المدير الإداري لقسم إدارة الأصول بالبنك الأمريكي في البلاد. انضم إلى الشركة في عام 2013 من الراجحي كابيتال، الذراع المالية لثاني أكبر بنك مقرض في المملكة.

قامت جولدمان بتوسيع أنشطتها في المملكة العربية السعودية على مدار العام الماضي، وأصبحت مؤخرًا أول بنك في وول ستريت يُمنح ما يسمى برخصة المقر الإقليمي. أشارت الحكومة إلى أنها ستتوقف عن العمل مع الشركات المالية الدولية التي ليس لديها قاعدة إقليمية في البلاد.

ويعمل البنك أيضًا على جمع صندوق يركز على الشرق الأوسط، وقد وظف حبيب صيقلي من جي بي مورجان تشيس آند كو ليكون مقره في الرياض كرئيس لأعمال الأسهم الأساسية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومن المتوقع أن يشرف على تطوير الصندوق، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر لوكالة بلومبرج نيوز في يوليو.

وفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبرج، تحتل جولدمان المرتبة الثالثة كأكبر مستشار لعروض الأسهم في الشرق الأوسط حتى الآن هذا العام وقد عملت على صفقات بما في ذلك الطرح الثانوي لشركة أرامكو السعودية بقيمة 12 مليار دولار.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق