الهند والولايات المتحدة يكملان صفقة بقيمة 3.5 مليار دولار لشراء 31 طائرة بدون طيار مسلحة

وكالة الصحافة المستقلة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المستقلة/- وقعت الهند صفقة دفاعية بقيمة 3.5 مليار دولار مع الولايات المتحدة لشراء 31 طائرة بدون طيار من طراز MQ-9B لتعزيز استعدادها الدفاعي، مع التركيز بشكل أساسي على الصين، يوم الثلاثاء. تأتي الاتفاقية بعد عملية مداولات في نيودلهي استمرت ثماني سنوات، وشملت مفاوضات مع إدارتين أمريكيتين، وتضمنت استئجار طائرتين بدون طيار في هذه الفترة، وتطلبت من الجانب الأمريكي عملية صعبة للموافقة من الكونجرس.

تم تخصيص خمس عشرة طائرة بدون طيار للبحرية الهندية، وثماني طائرات للجيش والقوات الجوية.

كجزء من الصفقة، ستنشئ شركة جنرال أتوميكس، الشركة المصنعة للطائرات بدون طيار، منشأة صيانة وإصلاح وتجديد في الهند، وهي الخطوة التي يراها الخبراء جزءًا من الجهود المتواصلة التي تبذلها الهند لحمل شركات الدفاع العالمية على الاستثمار في الداخل.

وفي منشور على منصة X، قالت وزارة الدفاع إنها وقعت اتفاقية مع الحكومة الأمريكية لشراء 31 طائرة بدون طيار من طراز MQ-9B. وأضافت الوزارة أنه تم توقيع عقد آخر مع شركة شركة جنرال اتوميكس العالمية الهندية المحدودة “للخدمات اللوجستية القائمة على الأداء لهذه الطائرات بدون طيار من خلال الصيانة والإصلاح والتجديد على مستوى المستودعات في الهند”.

تم إبرام الصفقة بموجب نظام المبيعات العسكرية الأجنبية (FMS) الذي ينطوي على اتفاقية بين الحكومات، ولكن مع قيام الحكومة الأمريكية بعد ذلك بالتعاقد مع GA لتزويد الطائرات بدون طيار. لقد كانت أولوية قصوى لكلا الجانبين ووجدت انعكاسًا في البيانات المشتركة على أعلى المستويات.

خلال زيارة رئيس الوزراء ناريندرا مودي الرسمية للولايات المتحدة في يونيو 2023، قال البيان المشترك إن طائرات MQ-9B، التي سيتم تجميعها في الهند، “ستعزز قدرات ISR (الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع) للقوات المسلحة الهندية عبر المجالات” وأكد أن منشأة MRO ستدعم “أهداف الهند طويلة الأجل لتعزيز القدرات الدفاعية المحلية”. في أحدث بيان مشترك خلال زيارة مودي للولايات المتحدة الشهر الماضي، قال البيان المشترك إن الرئيس جو بايدن “رحب بالتقدم نحو إتمام الهند لشراء” 31 طائرة MQ-9B.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق