عبد العاطي: وزير الخارجية الإيراني يزور مصر غدًا

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الدكتور بدر عبد العاطي، أن وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، سيزور مصر غدًا (الخميس) في إطار الجهود المصرية الرامية لخفض التصعيد في المنطقة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس اليوم الأربعاء. وأشار الوزير إلى استمرار الجهود المصرية لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار في كل من غزة ولبنان، بالإضافة إلى التصعيد في الضفة الغربية.


قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن العلاقات المصرية الإسبانية متميزة بطبيعة الحال، لكن هناك اتفاق على أهمية مزيد من تطوير وتعميق هذه العلاقات، خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

وأضاف وزير الخارجية، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإسباني، عبرنا عن تقديرنا لدور الشركات الإسبانية الكثيرة العاملة هنا في مصر، في مختلف القطاعات، وعلى رأسها قطاع النقل والسكك الحديدية ومجال الأدوية والزراعة والتصنيع.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على أهمية تحفيز هذه الشركات الإسبانية على ضخ مزيد من الاستثمارات في الاقتصاد المصري، أخذا بعين الاعتبار أن هناك بيئة مواتية للاستثمار هنا في مصر، وأن الحكومة المصرية اتخذت من الإجراءات في الفترة الأخيرة الكفيلة بخلق بيئة مواتية للاستثمار.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق