توجيه حكومي عاجل بشأن رفع أسعار السلع بصورة غير مبررة

the24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة عدد من الملفات الحيوية.

بدأ الاجتماع بتسليط الضوء على أبرز الأنشطة والفعاليات التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي مقدمتها القمة المصرية السعودية التي جمعته بولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في القاهرة. 

وأكد مدبولي أن توقيت هذه القمة يأتي في مرحلة دقيقة تشهدها المنطقة، حيث تم خلال اللقاء توقيع اتفاقية لتشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي، بالإضافة إلى اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين البلدين.

وأضاف رئيس الوزراء أن هذه الاتفاقية ستعزز الاستثمارات المشتركة بين مصر والسعودية في مجالات متعددة، من بينها الطاقة المتجددة.

 وشدد على ضرورة تنفيذ توجيهات الرئيس لتفعيل ما تم الاتفاق عليه بسرعة، بما يحقق المنفعة المشتركة.

كما تطرق مدبولي إلى توجيهات الرئيس خلال افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل، حيث أكد على مواصلة تطوير خطوط السكك الحديدية وفق الخطط الموضوعة.

وفيما يخص الشأن المحلي، شدد مدبولي على أهمية التنسيق بين الوزارات والجهات المعنية لضبط أسعار السلع في الأسواق، ومواصلة تفعيل الرقابة لمنع أي زيادات غير مبررة في الأسعار.

فيما يخص الاقتصاد، أشار رئيس الوزراء إلى وجود مؤشرات إيجابية مثل زيادة تحويلات المصريين بالخارج، مما يسهم في دعم استقرار سوق النقد الأجنبي، وأكد استمرار جهود الحكومة في دعم القطاع الخاص ومتابعة تنفيذ برنامج الطروحات الاقتصادية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق