الذهب يستقر بالقرب من أعلى مستوياته القياسية

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقرت أسعار الذهب بالقرب من أعلى مستوياتها القياسية اليوم الأربعاء، لتعوض بعض الخسائر الأخيرة مع استمرار المتعاملين في الرهان على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة بشكل أكبر.

وقد سجل المعدن الأصفر أعلى مستوياته القياسية في سبتمبر لكنه ظل منذ ذلك الحين محصورا في نطاق 2600 دولار للأوقية حيث وضع المتعاملون في الحسبان وتيرة أبطأ لخفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي.

ولكن الأسواق حافظت على الرهانات على أن أسعار الفائدة الأمريكية سوف تنخفض تدريجيا، مما يوفر المزيد من الصعود للمعادن والأصول الأخرى غير المدرة للعائد. وهذا أبقى الذهب قريبا من قممه الأخيرة.

ارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.2% إلى 2667.072 دولار للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للذهب التي تنتهي في ديسمبر بنسبة 0.2% إلى 283.95 دولار للأوقية.

وكان الذهب في السوق الفورية يتداول في نطاق ضيق إلى حد كبير خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، ويكافح من أجل تحقيق مستويات مرتفعة جديدة مع تسعير الأسواق لسعر فائدة نهائي أعلى لبنك الاحتياطي الفيدرالي.

بلغت الأسعار الفورية أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2685.96 دولار للأوقية في أواخر سبتمبر.

في حين حفزت المخاوف من تدهور الظروف الجيوسياسية في الشرق الأوسط بعض الطلب على الملاذ الآمن للسبائك، فقد تضاءل هذا الطلب بسبب قوة الدولار، في أعقاب علامات المرونة في الاقتصاد الأمريكي.

ومع ذلك، لا يزال الذهب يجلس على مكاسب رائعة حتى الآن هذا العام، بعد أن سجل سلسلة من مستويات قياسية مرتفعة على رهانات على أن أسعار الفائدة الأمريكية سوف تنخفض في نهاية المطاف.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق