شاهد.. رئيس جامعة الجلالة يكشف عن تحركات لزيادة أماكن مبيت الطلاب

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة، أن هناك تحركات من أجل زيادة أماكن المبيت لطلاب الجامعة بعد حادث الحافلة الأخير والذي راح ضحيته عدد من الطلاب.

وقال الشناوي في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "العزاء لشهداء العلم لأننا نعتبر أبنائنا شهداء ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين، لدينا 12 ألف طالب في الجامعة وحين تسلمنا الجامعة بالنسبة لسكن الطلاب كان هناك 600 سرير ومتوفر حاليا 4700 سرير".

وأضاف: "داخل الجامعة هناك 1700 طالب في السكن التابع للجامعة وتعاقدنا مع أحد المنتجعات لتوفير سكن لـ 3000 طالب أما باقي العدد هناك من الطلاب من يسافر يوميا والبعض الآخر يسكنون في بعض منتجعات العين السخنة".

وتابع: "الحادث وقع حين كان الطلاب متوجهين في أحد المنتجعات للمبيت، الحافلات غير تابعة للجامعة والدولة لم تدخر جهدا في التحرك على الفور ووزير التعليم العالي يتواصل معي يوميا للاطمئنان على الطلاب المصابين إلى جانب مجلس أمناء الجامعة".

وأكمل: "كامل الشكر للقوات المسلحة والتحرك الذي حدث لم يحدث في أي دولة، وصلت وفود من القوات المسلحة من أجل إنشاء مستشفى ميداني داخل الجامعة وهناك تجهيز لإنشاء حي سكني راقي خلال الفترة القادمة ومالا يقل عن 2500 سرير سوف يتم إضافتها".

وأوضح: "بدأنا في إنشاء أحد الأحياء الأخرى لزيادة 3000 سرير لآخر وسوف نتسلمها في أغسطس 2025 ولم نتوقف عند ذلك، زدنا خطوط الحافلات التي تعاقدت معها الجامعة، وأرسلنا للطلاب لنعرف النقاط الذين يحتاجون إليها حتى نزيد من خطوط الانتقالات".

وذكر: "القوات المسلحة سوف تنشئ مستشفى طوارئ بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي وننتظر أن تكون لدينا وحدة للتدخل السريع في مثل هذه الحالات وفي نفس الوقت تم زيادة سيارات الإسعاف الموجودة داخل مدينة الجلالة لتكون مساعدة في حال حدوث أي طوارئ".

واختتم: "الجامعات في كل دول العالم لا توفر السكن إلا لـ 10-20% ولكننا نوفر 40% من أماكن المبيت للطلاب وسوف نزيد العدد 2500 سرير خلال فترات وجيزة وفي أغسطس 2025 سوف يتم إضافة 3 آلاف سرير ونحن نتحدث خلال أقل من سنة سوف يصبح لدينا 10 آلاف سرير".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق