الخبراء يتوقعون، ماذا سيفعل مسئولي "السياسة النقدية" بخصوص سعر الفائدة ؟

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يتفق العديد من خبراء الاقتصاد ورجال الأعمال على أن تثبيت سعر الفائدة في اجتماع لجنة السياسات النقدية، المزمع عقده قريبًا، هو الخيار الأفضل في ظل التوترات الجيوسياسية الحالية، وذلك بحسب تصريحات الدكتور إبراهيم مصطفى، الخبير الاقتصادي. 

رفع الفائدة سيؤثر سلبًا على المستوردين

وأشار مصطفي في تصريحات صحفية، إلى أن رفع الفائدة سيؤثر سلبًا على المستوردين، خاصة في ظل سعيهم لتدبير الاعتمادات المالية اللازمة لاستيراد المواد الإنتاجية.

وأضاف ،أن جهود الحكومة لتحفيز الاستثمار من خلال حوافز وإعفاءات ضريبية تُرجح كفة تثبيت الفائدة، ورغم الحاجة إلى خفض الفائدة لتحفيز النمو الاقتصادي، إلا أن التوقعات تشير إلى أن اللجنة ستبقي على المعدلات الحالية، 27.25% للإيداع و28.25% للإقراض.

 تثبيت الفائدة يساعد في الحفاظ على استقرار سعر صرف الدولار

من جانبه، أوضح الدكتور علي عوف، رئيس الشعبة العامة لشركات الأدوية في تصريحات لـ"الجمهور"، أن تثبيت الفائدة يساعد في الحفاظ على استقرار سعر صرف الدولار وقيمة الجنيه، مما يخفف من أعباء ارتفاع الأسعار على المواطنين. 

وأكد أن خفض الفائدة قد يؤدي إلى زيادة معدلات التضخم بسبب ارتفاع الطلب والاستهلاك، ما قد يدفع الأسعار للارتفاع.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق