هجوم إسرائيل على إيران.. مسؤولون أمريكيون يتوقعون الموعد

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
4

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ الولايات المتحدة بأن تل أبيب تستعد لاستهداف مواقع عسكرية إيرانية، مستثنية المنشآت النووية النفطية.

وأوضحت الصحيفة، أن مصدراً كشف عن أن الهجوم الإسرائيلي المخطط ضد إيران “سيتم تنفيذه قبل موعد الانتخابات الأميركية في 5 نوفمبر”.

موعد الهجوم

بحسب سي إن إن، يتوقع مسؤولون أمريكيون أن ترد إسرائيل على الهجوم الإيراني الشهر الجاري قبل الخامس من نوفمبر وهو الجدول الزمني الذي من شأنه أن يدفع التقلبات المتزايدة في الشرق الأوسط إلى الواجهة في غضون أيام من الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقالت مصادر إن الجدول الزمني ومعايير الرد الإسرائيلي على إيران كانت موضع نقاش مكثف داخل الحكومة الإسرائيلية ولا ترتبط بشكل مباشر بتوقيت الانتخابات الأمريكية.

إسرائيل تقلص نطاق أهدافها

من جانبها، أفادت شبكة “إن بي سي” الأمريكية، الأحد الماضي، أن واشنطن تعتقد بإسرائيل قلصت نطاق أهدافها المحتملة للرد على هجوم إيران هذا الشهر ليقتصر على مواقع عسكرية وبنية تحتية للطاقة.

وذكر التقرير نقلا عن مسؤولين أمريكيين لم يتم الكشف عن هويتهم، أنه لا توجد إشارة إلى أن إسرائيل ستستهدف منشآت نووية أو تنفذ عمليات اغتيال.

فيما قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، يوم الأحد، إن هناك اعتبارات عملياتية قد تتسبب في تأخير الرد على الهجوم الإيراني.

 

اقرأ أيضًا

 

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق