كارثة حقيقية تواجه مستشفى شمال قطاع غزة

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

حذرت وزارة الصحة في غزة من أن كارثة إنسانية حقيقية تواجه الأطفال حديثي الولادة في حضانة مستشفى كمال عدوان شمال القطاع.

وقالت الوزارة، اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024، إن الكارثة التي تواجه الأطفال حديثي الولادة في المستشفى تأتي في ظل “ما تعانيه الأخيرة من أزمة الوقود ونقص الأدوية والمستهلكات الطبية نتيجة حصار الاحتلال لشمال القطاع لليوم الثالث عشر على التوالي”، وفق قناة روسيا اليوم.

طفل وحيد

أوضحت الوزارة أن “قسم الحضانة في كمال عدوان هو القسم الوحيد الذي يقدم خدمة الحضانة للمواليد في شمال القطاع، وهو مليء بالحالات وغالبيتها حالات حرجة”.

ومن بين الحالات داخل الحضانة طفل تم استهداف عائلته بعد الولادة مباشرة، فقتل والداه وجدته، وبقي هو وحيدا وأصيب بالرأس، كما أصيب بالتهاب ثانوي. ولفتت إلى أن الطاقم العامل في الحضانة لا زال يقدم خدماته تحت القصف وأصوات الانفجارات.

ضغوط كبيرة

من جهته، قال مدير مستشفى كمال عدوان “على المنظمات الدولية درء الكارثة الإنسانية المحدقة بالمرضى”، وناشد الجهات المعنية بـ”إجبار الاحتلال على إقامة ممر إنساني وإدخال الأدوية والوقود، مؤكدا “لم نسمع أي استجابة من المنظمات الدولية رغم مناشداتنا المتكررة”.

وتعاني المراكز الطبية في شمال غزة من ضغوط كبيرة في ظل تصاعد القصف الإسرائيلي وعمليات الاستهداف المتكررة، ويفرض جيش الاحتلال حصاره المطبق على شمال غزة، لليوم الـ 13 على التوالي، وسط قصف مدفعي وجوي مكثف.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق