الإمارات الإسلامي يحقق أرباحاً قياسية بقيمة 2.5 مليار درهم بنهاية سبتمبر 

بنكي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

09:55 ص - الخميس 17 أكتوبر 2024

0

حقق مصرف الإمارات الإسلامي أعلى أرباح له على الإطلاق بقيمة 2.5 مليار درهم في التسعة أشهر الأولى من عام 2024، حيث ارتفعت أرباحه بشكل ملحوظ بنسبة 52% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق. في حين ارتفع الدخل لهذا العام بنسبة 16% ليصل إلى 4.1 مليار درهم.

5446.jpg

ويرجع هذا الأداء المتميز إلى النمو الملحوظ للدخل الممول وغير الممول على حد سواء وارتفاع التمويلات المقدمة للمتعاملين بنسبة 24%، مما يؤكد النمو المستقر والمتواصل للمصرف. وفي الربع الثالث لعام 2024، ارتفعت أرباح الإمارات الإسلامي بشكل ملحوظ بنسبة 92% لتصل إلى 835 مليون درهم مع نمو الدخل بنسبة 16% ليصل إلى 1.4 مليار درهم.

وتأتي هذه النتائج المتميزة التي حققها المصرف تأكيداً على فعالية مبادراته الاستراتيجية فضلاً عن كفاءته التشغيلية.

أبرز النتائج المالية للتسعة أشهر الأولى من عام 2024:

  • أداء تشغيلي قوي نتيجة ارتفاع الدخل الممول وغير الممول
  • ارتفع إجمالي الدخل بنسبة 61% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق نظراً لارتفاع الدخل الممول وغير الممول
  • انخفضت التكاليف بنسبة 10% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق
  • أظهرت الأرباح التشغيلية نمواً بنسبة 31% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق
  • ارتفع صافي الربح ارتفاعاً حاداً ليبلغ 2.5 مليار درهم نظراً لارتفاع الدخل الممول وغير الممول
  • صافي هامش معدل الربح عند 4.5% نتيجة معدلات ربح ثابتة نسبياً في التسعة أشهر الأولى من عام 2024
  • بفضل قاعدة رأس المال والسيولة القوية إضافة إلى التنوع السليم في مزيج الودائع، واصل المصرف تقديم خدمات مصرفية لدعم متعامليه
  • ارتفع إجمالي الأصول إلى 107 مليار درهم محافظاً على قاعدة أصول صلبة
  • ارتفعت الأنشطة التمويلية للمتعاملين بنسبة 24% عن عام 2023 لتصل إلى 67 مليار درهم
  • ارتفعت ودائع المتعاملين بنسبة 21% عن عام 2023 لتصل إلى 74 مليار درهم، في حين أن أرصدة الحسابات الجارية وحسابات التوفير تمثل 72% من إجمالي الودائع
  • جودة الإئتمان: معدل ذمم الأنشطة التمويلية منخفضة القيمة عند نسبة 4.9% مع نسبة تغطية قوية عند الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك فضلاً عن كونه أول مصرف إسلامي في المنطقة يطلق نوع الصكوك الجزئية للمستثمرين.

وباعتباره مصرف إسلامي رائد في المنطقة، يواصل الإمارات الإسلامي تعزيز الجهود في مجال التوطين تماشياً مع التزامنا منذ أمد طويل بدعم جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال التوطين. وقد سجل المصرف مقاييس قوية في مجال التوطين في عام 2024 مع توفير فرص لشغل المناصب المهمة وتمثيل الإدارة العليا. وبالاستناد إلى نتائجنا المالية القوية وتركيزنا على خدمة المتعاملين ومع فريقنا المتحفز، فإننا على ثقة بأن الإمارات الإسلامي سيحتفظ بمركزه القيادي في القطاع ويواصل مسيرته في دعم دبي لتحقيق هدفها بأن تكون العاصمة العالمية للاقتصاد الإسلامي."

وقال فريد الملا، الرئيس التنفيذي للإمارات الإسلامي: "انطلاقاً من نتائجنا المالية القوية في النصف الأول من عام 2024، فقد حققنا نمواً مربحاً في الربع الثالث من عام 2024، حيث ارتفع إجمالي الأصول إلى 107 مليار درهم خلال هذه الفترة، مع استمرارنا في الحفاظ على قاعدة أصول صلبة.

وارتفع إجمالي الدخل لدينا بنسبة 16% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق ليصل إلى 4.1 مليار درهم في التسعة أشهر الأولى لهذا العام، ويعزى هذا النمو إلى ارتفاع كل من مصادر الدخل الممول وغير الممول مما أدى إلى نمو الأرباح التشغيلية بنسبة 31% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

وبفضل قاعدة رأس المال والسيولة القوية إضافة إلى التنوع السليم في مزيج الودائع، واصل المصرف تقديم خدمات مصرفية متميزة إلى متعامليه، حيث ارتفعت الأنشطة التمويلية للمتعاملين بنسبة 24% لتصل إلى 67 مليار درهم، في حين ارتفعت ودائع المتعاملين بنسبة 21% لتصل إلى 74 مليار درهم.

وجدير بالذكر أن الإمارات الإسلامي التزم دائماً بتمكين المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وفي شهر أغسطس من هذا العام، احتفلنا بيوم المرأة الإماراتية من خلال تنظيم سوق إماراتي في مقرنا الرئيسي من أجل دعم رائدات الأعمال والحرفيات، وقد ساعدت هذه الفعالية في دعم المواهب والكفاءات المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة والاعتراف بمساهمة رائدات الأعمال في بناء الاقتصاد الوطني.

ومع تمتعنا بسجل حافل في ريادة الابتكار في تكنولوجيا الخدمات المصرفية، فنحن دائماً في طليعة التطورات البارزة والمهمة في قطاع الصيرفة الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم احتياجات ومتطلبات الأفراد ورواد الأعمال والشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في المنطقة."

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق