تموين الشرقية يكثف حملاته لضبط المخالفات التجارية وحماية صحة المواطنين

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 17 أكتوبر 2024 | 12:03 مساءً

كتب : أحمد سعيد

في إطار الجهود الرامية إلى تطبيق القانون والحفاظ على صحة المواطنين، كثفت مديرية التموين بمحافظة الشرقية حملاتها التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة. وجاءت هذه الحملات بناءً على توجيهات المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، الذي كلف المهندس عبد الكريم عوض الله، وكيل وزارة التموين بالشرقية، بالتنسيق مع مختلف الجهات الرقابية، بما في ذلك مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، لضمان التزام أصحاب الأنشطة بالشروط التموينية ومراجعة التراخيص

أسفرت الحملات عن ضبط العديد من المخالفات، حيث تم التحفظ على 200 كرتونة مثلجات غذائية غير مرخصة وتقليد علامة تجارية بإجمالي 1200 عبوة في أحد المصانع، كما تم تحرير محضر لإدارة المصنع بدون ترخيص وإنتاج سلع مجهولة المصدر.

وفي إطار متابعة المخابز البلدية، تم تحرير 14 محضرًا لمخالفات تشمل إنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات، إضافة إلى عدم نظافة أدوات العجين وعدم الإعلان عن الأسعار. كما تم تحرير 6 محاضر جنح ضد مخبز سياحي لضبط 20 شيكارة دقيق فاخر مجهولة المصدر.

في سياق متصل، نفذت الإدارة العامة للتجارة الداخلية بتموين منيا القمح حملة أسفرت عن ضبط 5 أطنان من سماد كبريتات الكالسيوم مجهول المصدر، بالإضافة إلى ضبط كميات كبيرة من الدقيق والعلف والمواد الغذائية المجهولة المصدر.

شملت الحملة أيضًا تحرير محاضر ضد محطات تموين سيارات ومستودعات البوتاجاز، وضبط مخازن تحتوي على مواد غذائية غير مرخصة ومجهولة المصدر، مما يؤكد استمرار الجهود الرقابية لحماية المستهلك وتطبيق القانون بحزم في محافظة الشرقية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق