أسعار الذهب اليوم الخميس 17-10-2024 في مصر

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر أسعار الذهب اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

وجاء آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم في مصر كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 4142 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3797 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3625 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 3107 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2416 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 12 نحو 2071 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 9 نحو 1553 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 2900 جنيها.

والذهب يعزز مكاسبه قرب أعلى مستوياته القياسية في التعاملات الآسيوية اليوم الخميس، ويتداول في المنطقة الخضراء لليوم الثالث على التوالي ويتطلع مشتري الذهب الآن إلى بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية للدفعة التالية نحو الارتفاع.

وسعر الذهب ينتظر بيانات الولايات المتحدة، حيث يخيب التحفيز الصيني الآمال يستفيد سعر الذهب من التراجع المتجدد للدولار الأمريكي (USD) على نطاق واسع حتى مع تضرر معنويات المخاطرة بسبب تدابير دعم سوق العقارات المخيبة للآمال في الصين وأعلن وزير الإسكان الصيني أن بكين ستزيد "مقياس الائتمان للمشاريع المدرجة في القائمة البيضاء إلى أربعة تريليونات" يوان بحلول نهاية العام وتساعد في تجديد مليون منزل.

ومع ذلك، فشلت هذه التدابير الأخيرة التي اتخذتها الصين لدعم القطاع المتعثر في إقناع الأسهم المحلية، حيث قلصت المؤشرات القياسية الصينية الرئيسية المكاسب المبكرة. وعلاوة على ذلك، قد تستمر مشاكل الاقتصاد الصيني في العمل كعامل معاكس لسعر الذهب، حيث تعد دولة التنين أكبر مستهلك للمعدن الأصفر في العالم.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الارتفاع المتواضع في عائدات سندات الخزانة الأمريكية يحد أيضًا من ارتفاع سعر الذهب. في غضون ذلك، تلجأ الأسواق إلى جني الأرباح على الدولار الأمريكي قبل صدور البيانات الاقتصادية ذات التأثير الكبير هذا الأسبوع - تقرير مبيعات التجزئة الأمريكية.

وامتد الدولار الأمريكي في ارتفاعه إلى يوم الأربعاء مع تزايد التوقعات بفوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في السباق الرئاسي الأمريكي، حيث لا يزال أمامنا بضعة أسابيع قبل انتخابات 5 نوفمبر.

وتحول التركيز مؤخرًا نحو الانتخابات الأمريكية، والتي ساهمت إلى حد كبير في تقدم الدولار الأمريكي المستمر، حيث يُنظر إلى سياسات ترامب المالية والتجارية على أنها تضخمية وإيجابية للدولار.

في غضون ذلك، فإن خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في نوفمبر أمر محسوم. لذلك، من غير المرجح أن تغير بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية هذه التوقعات ومع ذلك، فقد تؤثر على تسعير السوق لخفض آخر لأسعار الفائدة في ديسمبر.

ومع ذلك، ستستمر اتجاهات المخاطر في لعب دورها في دفع حركة أسعار الذهب جنبًا إلى جنب مع أخبار الاقتصاد الكلي الأمريكي، ولغة بنك الاحتياطي الفيدرالي وتفاؤل ترامب.

وسيؤدي الاختراق المستمر فوق أعلى مستوى على الإطلاق عند 2,686 دولار إلى إشعال تقدم جديد إلى مستوى الجولة 2,700 دولار ويتحدى المشترون الحاجز النفسي 2,750 دولار وعلى الجانب السلبي، يتماشى الدعم الفوري مع 2,670 دولار، المقاومة السابقة تحولت الآن إلى دعم وسيؤدي القبول تحت هذا المستوى إلى تعريض البائعين لدعم المتوسط المتحرك البسيط (SMA) الرئيسي لمدة 21 يومًا عند 2,646 دولار.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق