جامعة سوهاج تطرح 39 طن تقاوي قمح عالي الجودة بمنافذ كلية الزراعة (صور)

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، طرح 39 طن تقاوي قمح خبز معتمدة من الأصناف عالية الجودة، "سدس 12، وجميزة 11، وجيزة 171"، وعرضها للبيع بمنفذ بيع منتجات كلية الزراعة بمقري الجامعة القديم والجديد.

IMG-20241017-WA0040_3750_104652.jpg

وأوضح “النعماني”، أن الجامعة تسعى إلى تأدية دورها الخدمي والمجتمعي على الوجه الأكمل وتحرص على دعم خطة الدولة فى توفير السلع الاستراتيجية والمساهمة فى توفير الأمن الغذائي، وذلك يأتي فى إطار تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري، والتي تستهدف تنمية الإنسان وتقديم كافة أوجه الخدمات التي تحقق الاستقرار للمواطنين وتضمن حياة كريمة لهم.

IMG-20241017-WA0043_3750_104727.jpg

وأشار الدكتور خلف همام، عميد الكلية، أنه تم التوسع فى زراعة عدد من المحاصيل الاستراتيجية الهامة داخل مزارع الكلية، ومنها محصول القمح الذي يعد من أكثر المحاصيل الزراعية التي تعطي لها الدولة أهمية كبيرة، بهدف زيادة الإنتاجية وتوفيره بالأسواق لسد الفجوة الغذائية بالمجتمع.

وأضاف عميد الكلية، أن تقاوي القمح التي تم طرحها للبيع بالأسواق منتخبة وراثيًا ومحسنة تقنيًا من أجل الحصول على محصول وفير ملائم للمناخ بمحافظات الصعيد، وهي من الأصناف عالية الجودة والإنتاجية والمختارة بعناية للتغلب على آثار التغيرات المناخية، وذلك تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

IMG-20241017-WA0042_3750_104750.jpg

وقال الدكتور محمد حلمي، المشرف العلمي لوحدة إنتاج التقاوي، أن الكلية بما تمتلكه من قدرات وكوادر بشرية متميزة فى المجال الزراعي تساهم فى خدمة المجتمع السوهاجي وتقديم أفضل أصناف التقاوي للمزارعين، من خلال ما يتم تقديمه من أبحاث علمية ترتبط بالاحتياجات الفعلية للمجتمع وتساهم فى حل مشكلاته الزراعية والصناعية، مشيرًا إلى أن أصناف تقاوي القمح المعروضة للبيع تتميز بتحملها لدرجات الحرارة العالية، تستهلك كميات قليلة من المياه، ولها القدرة على تحمل الجفاف وتغيرات المناخ.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق