محافظ بورسعيد يؤكد على تقديم كامل الدعم للنهوض بجامعة بورسعيد

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبل اللواء أركان حرب  محب حبشي، محافظ بورسعيد، الدكتور شريف صالح رئيس جامعة بورسعيد، بمكتبه بالديوان العام، وذلك لمتابعة عدد من ملفات عمل الجامعة ، و انتظام العملية الدراسية بمنشآتها التعليمية .

جامعة بورسعيد

وفي بداية اللقاء، استمع محافظ بورسعيد، لشرح موجز، من رئيس الجامعة، حول انتظام الدراسة بكليات الجامعة، ومدى توافر المناخ الدراسي المناسب للطلاب، وخطط الجامعة المستقبلية لتطوير منظومة العمل بداخلها، فضلا عن جهود توفير الدورات والندوات التثقيفية و التدريبية المكثفة لتنمية مهارات الطلاب والنهوض بمستواهم التعليمي.

  

وأكد المحافظ، على أهمية دور الجامعة في بناء الشباب المؤهل، للمشاركة الإيجابية في دفع التنمية بالمحافظة، مشيرا إلى أن الجامعة بما تمتلكه من إمكانيات علمية رفيعة المستوى وذخيرة شبابية قوية وواعدة، باتت مؤهلة حاليا للمساهمة في ترسيخ مكانة بورسعيد في العديد من المجالات.

 

وأضاف أن جامعة بورسعيد كان لها دور كبير في تقديم الدعم والمشاركة خلال الأحداث المهمة التي تمر بها المحافظة، وكذلك المشاركة الفعالة في المشروعات القومية، معربا عن فخره بالإنجازات التي تحققها جامعة بورسعيد في المجال العلمى، ووجود قامات علمية متميزة تمثل إضافة للجامعة وتاريخها.

 

ومن جانبه، توجه الدكتور شريف صالح، رئيس جامعة بورسعيد، بالشكر للسيد المحافظ، على الاهتمام بتوفير كافة الإمكانيات و وسائل الدعم، للنهوض بالجامعة بكافة مؤسساتها التعليمية، مؤكدا حرصه على التعاون المستمر مع محافظة بورسعيد لدفع التنمية في عدد من المجالات .

 

جدير بالذكر، أن جامعة بورسعيد قد حصلت على المرتبة الخامسة محليًا ضمن أفضل الجامعات المصرية، وقد احتلت جامعة بورسعيد مركزٱ متقدمٱ، بين الجامعات على مستوى العالم، طبقٱ لما تم إعلانه في تصنيف التايمز البريطاني للعام 2025،  والذي يعكس مدى الجهد المبذول في مجال الارتقاء بالبحث العلمي بالجامعة، حيث أن تصنيف التايمز يعد من أكثر التصنيفات العالمية مصداقية وأكاديمية في ترتيبه لأفضل الجامعات المرموقة على المستوى العالمى.

 

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة التنفيذية بحي الدقي في الجيزة إغلاق مطعم كرم الشام للمأكولات السورية بشارع جامعة الدول العربية بالمهندسين.

 

جاء ذلك بعدما شنت الأجهزة التنفيذية بحي الدقي حملة لفحص التراخيص، تم خلالها مطعم كرم الشام للمأكولات السورية بشارع جامعة الدول العربية بالمهندسين.

 

ونفذت الأجهزة التنفيذية قرار غلق مطعم كرم الشام الذي تم افتتاحه اليوم، لحين استيفاء اشتراطات التراخيص اللازم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

محافظ الجيزة يتابع ميدانياً حالة الإشغالات والنظافة بميدان الجيزة ومتفرعاتة
وكان قد قام المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بجولة ميدانية بميدان الجيزة وعدداً من متفرعاته للوقوف علي حالة النظافة والإشغالات والطرق.


شملت جولة المحافظ ميادين الجيزة والنهضة وشوارع مراد وربيع الجيزى وترعة الزمر.


كلف المحافظ رئيس حي جنوب بمنع وجود اي اشغالات او تعديات علي الطريق العام من قبل المحال والمنشأت التجارية والباعة الجائلين لتيسير حركة المواطنين والمركبات.


ووجه المحافظ بإلزام اصحاب المحال التجارية بوضع صناديق للقمامة امام محلاتهم للحفاظ على حالة النظافة وتسهيل عملية جمع المخلفات مع تكثيف دوريات النظافة والتجريد والكنس .

 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق