الموسيقيين: أصحاب الأداء الصوتي كتبوا إقرارات بألا تكون هناك ألفاظ خارجة

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور محمد عبد الله عضو مجلس نقابة الموسيقيين، أن النقابة تقوم بجهود كبيرة من أجل ضبط المخالفات من مطربي المهرجانات.

وقال القرش في مداخلة مع برنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "كنا بصدد إعادة هيكلة للوسط الفني وما يحدث فيه لأنه في السابق كان يسمى الجميع مطربين، وبعد أن تولى الأستاذ مصطفى كامل المسؤولية أصبح هناك تصنيفات، هذا مطرب وهذا مغني شعبي وهذا أداء صوتي حتى لا يأتي مؤدي ونطلق عليه صفة مطرب".

وأضاف: "الأستاذ مصطفى كامل جمع أصحاب الأداء الصوتي وطلب منهم كتابة إقرارات بالالتزام بالكلمات وألا تكون هناك ألفاظ خارجة في الأغاني وبالتالي أتيحت لهم المساحة".

وتابع: "المطرب يحترم نفسه ويحترم جمهوره ولكن من لا يمتلك أساسيات الغناء يحاول أن يلفت النظر بكلمة خارجة أو إيحاءات وكل شخص يحاول أن يظهر فن رخيص وغير أخلاقي حتى يجذب الجمهور ويحقق ما يسمى بالريتش والترند".

وواصل: "قسمنا المؤديين 3 طوائف هناك طائفة لها تصريح سنوي وطائفة تعمل حفل بعد حفل وطائفة ثالثة ليس لها علاقة بالنقابة".

وأوضح: "حمو بيكا كان لديه مشكلة ووعد بإنهائها ولكنه لم يقم بها؛ هو لازال في منطقة أنه يريد أن تعرفه الناس وبالتالي يقوم بأمور غير مرغوب فيها والسيد نقيب الموسيقيين حذره أكثر من مرة ومنحه فرصة، وهناك من لا ينتمون للنقابة وهؤلاء تتحرك دعاوى ضدهم يقوم بها جهاز الرقابة والمصنفات الفنية، وتقوم الرقابة بتحرير محاضر ضدهم أنهم يمارسون مهنة بدون ترخيص".

وذكر: "بالنسبة لمن يعملون بترخيص حفل بعد حفل يمنع من الحصول على الترخيص حال حدث عدم التزام وأحيانا يقومون بأشياء فيها شطط، نحن نحاول والأستاذ مصطفى كامل منضبط للغاية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق