بعد تحريك أسعار السولا.. وزير التموين يطمئن المصريين: لا مساس بسعر الخبز البلدي المدعم

بصراحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة، 18 أكتوبر 2024 10:13 ص 10/18/2024 10:13:48 AM

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن سعر رغيف الخبز البلدي المدعم سيظل ثابتًا عند 20 قرشًا للرغيف على البطاقات التموينية.

 وأوضح أن الدولة، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة، تأخذ في الاعتبار جميع عناصر التكلفة ومدخلات الإنتاج الخاصة بتصنيع الخبز، بما في ذلك سعر السولار والغاز، وذلك تماشيًا مع قرارات لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

دعم الدولة لفرق التكلفة


أشار الوزير إلى أن الدولة مستمرة في تحمل فرق تكلفة إنتاج رغيف الخبز، من خلال سداد هذه التكلفة لأصحاب المخابز عبر الهيئة العامة للسلع التموينية. 

وأكد أن الوزارة تسعى لضمان توفير الخبز البلدي المدعم للمواطنين بانتظام عبر بطاقات التموين، حرصًا على حقوق المواطنين التموينية.

تشديد الرقابة على منظومة الخبز


أوضح فاروق أن الإدارات الرقابية بالوزارة بالتعاون مع مديريات التموين والجهات الرقابية الأخرى تعمل على التأكيد على الالتزام بجميع القرارات الوزارية المتعلقة بمنظومة الخبز البلدي المدعم. 

وأشار بشكل خاص إلى القرار الوزاري رقم 175 لسنة 2024 الصادر في 15 أكتوبر 2024، مؤكدًا أن الوزارة ستتعامل بحزم مع أي مخالفة لهذا القرار لضمان استقرار المنظومة وحماية حقوق المواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق