بعد زيادة أسعار البنزين، «أوبر» ترفض استقبال الرحلات الجديدة عبر التطبيق

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تسبب ارتفاع أسعار المواد البترولية، اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 ، في حالة من الارتباك بسبب زيادة تعريفة الركوب الجديدة، الأمر الذي أدى الى توقف بعض أصحاب سيارات الأجرة عن العمل.

توقف أوبر عن العمل بعد زيادة أسعار المواد البترولية

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي،  أنباء حول عدم قبول شركة «أوبر مصر» الموافقة على الرحلات، مؤكدين أن قبول رحلة واحدة من الشركة يستغرق وقت طويل حتى يتم الموافقة على الرحلة. 

قبول أوبر مصر للرحلات يستغرق أكثر من ساعتين 

ونشر أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أنه حاول طلب رحلة من شركة أوبر، إلا أن الشركة وافقت على الرحلة بعد أكثر من ساعتين، وتواصل معه سائق أوبر للاتفاق على المبلغ المطلوب للرحلة بعيدا عن تطبيق الشركة الرسمي قائلاً  «جربوا تطلبوا اوبر مفيش حد بيشتغل بعد ساعتين كابتن وافق واتصل يقاول علي المشوار بعيد عن الابلكيشن عشان البنزين غلي»

%D8%A8%D8%B1_1738_110022.jpg

أوبر لم تحدد التعريفة الجديدة للسائقين

ولم ترسل شركة أوبر مصر أي رسائل جديدة إلى السائقين حتى الآن لتوضح  موقف الشركة من الزيادة الجديدة لأسعار المواد البترولية.

ارتفاع أسعار المنتجات البترولية

وأعلنت لجنة تسعير المنتجات البترولية، عن زيادة أسعار البنزين بأنواعه والسولار والمازوت الصناعي اعتباراً من الساعة السادسة صباح اليوم الجمعة.

%D8%A8%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%84_1738_1101

نظام التسعير التلقائي على بعض المنتجات البترولية

وتقوم لجنة تسعير المواد البترولية في مصر بالاجتماع كل ثلاثة أشهر لمراجعة أسعار البنزين، ويأتي هذا الاجتماع في ظل تغييرات ملحوظة في أسعار النفط العالمية. حيث شهدت الأسواق تقلبات بين انخفاضات وارتفاعات طفيفة نتيجة للأوضاع الجيوسياسية والاقتصادية، مما يجعل من الصعب توقع اتجاه الأسعار بدقة.

تأتي قرارات اللجنة أيضًا في إطار التزامها بالآلية التي تم الإعلان عنها منذ يوليو 2019، والتي تهدف إلى تطبيق نظام التسعير التلقائي على بعض المنتجات البترولية.

%D9%85%D9%88%D9%88%D8%A7_1738_110204.jpg

تستهدف هذه الآلية تعديل أسعار بيع المنتجات في السوق المحلية كل ثلاثة أشهر، بناءً على تطورات عاملين رئيسيين يؤثران على تكلفة هذه المنتجات: السعر العالمي لبرميل خام برنت، وتغير سعر الدولار مقابل الجنيه، بالإضافة إلى التكاليف الثابتة الأخرى.

اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، في اجتماعها الذي عُقد امس الخميس، الإبقاء على أسعار عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة. حيث ثبتت سعر الإيداع عند 27.25% وسعر الإقراض عند 28.25%. كما استمر سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.75%، وتم الحفاظ على سعر الائتمان والخصم عند نفس المستوى، 27.75%.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق