عاجل: أزمة أسعار البنزين والسولار اليوم.. ما الذي يحدث؟

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عاجل: أزمة أسعار البنزين والسولار اليوم.. ما الذي يحدث؟

عاجل: أزمة أسعار البنزين والسولار اليوم.. ما الذي يحدث؟.. يشهد سوق الوقود في مصر حالة من القلق والاهتمام بين أصحاب السيارات والمواطنين بشكل عام، بسبب الارتفاع المستمر في أسعار البنزين والسولار. وقد ارتفعت أسعار الغاز المنزلي والتجاري بنسبة تصل إلى 50%، مما زاد من المخاوف حول مستقبل أسعار الوقود. يتطلع الجميع لمعرفة مواعيد اجتماع لجنة التسعير التلقائي التي تحدد أسعار جميع المواد البترولية، حيث إن أي تغيير في الأسعار يؤثر بشكل مباشر على تكاليف النقل والمواصلات العامة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن ارتفاع أسعار السولار يرفع تكاليف عمليات الري الزراعي، نظرًا لاستخدام السولار في تشغيل الآلات الزراعية.

أسعار الوقود الحالية

97.jpg
عاجل: أزمة أسعار البنزين والسولار اليوم.. ما الذي يحدث؟

ووفقًا لأحدث التقارير الإعلامية، لم تطرأ تغييرات ملحوظة على أسعار الوقود منذ الاجتماع الأخير للجنة التسعير التلقائي. واستقرت الأسعار عند المستويات التي تم تحديدها في تلك الفترة.

وفيما يلي الأسعار الحالية للوقود في السوق المحلي:

سعر لتر بنزين 80: 12.25 جنيه

سعر لتر بنزين 92: 13.75 جنيه

سعر لتر بنزين 95: 15.00 جنيه

سعر لتر السولار: 11.50 جنيه

سعر الكيروسين: 11.50 جنيه

سعر طن المازوت: 8،500 جنيه


أما بالنسبة لأسعار أسطوانات الغاز، فقد سجلت الأسعار الجديدة:

أسطوانة الغاز المنزلي: 150 جنيه مصري

أسطوانة الغاز التجاري: 200 جنيه مصري

أسطوانات الغاز الصب: 12،000 جنيه مصري

سعر طن المازوت لمحطات الكهرباء: 6،500 جنيه مصري


ترقب اجتماع لجنة التسعير

مع اقتراب موعد الاجتماع المقبل للجنة التسعير التلقائي، يتزايد اهتمام المواطنين بالبحث عن المعلومات حول الأسعار الجديدة المتوقعة. من المتوقع أن يعقد الاجتماع خلال شهر أكتوبر الجاري، في ظل ما تم تحديده سابقًا في اجتماع يوليو الماضي. وتنعقد هذه الاجتماعات كل ثلاثة أشهر، مما يتيح للمواطنين فرصة معرفة الأسعار الجديدة للمواد البترولية. ولكن القلق يتزايد بشأن الزيادة المتوقعة بعد الاجتماع القادم، إذ يخشى الكثيرون من أن تؤدي الزيادات الجديدة إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية وزيادة أعباء المعيشة.

في ظل هذه الظروف، يبقى الأمل معلقًا على قرارات اللجنة ومتابعة الأسواق المحلية، حيث يسعى الجميع للتكيف مع التغيرات السريعة في الأسعار.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق