رغم زيادة أسعار الوقود.. رئيس شعبة مواد البناء لـ «بصراحة»: تراجع 2500 في أسعار الحديد

بصراحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شوشة عبدالواحد

الجمعة، 18 أكتوبر 2024 08:46 م 10/18/2024 8:46:04 PM

أكد أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الحديد مستقرة في الوقت الحالي بعد حدوث انخفاضات من يوم 7 أكتوبر أعقبت فترة استقرار سابقة بدأت من شهر مارس الماضي.

سعر طن الحديد

وأضاف «رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية»، في تصريح خاص لـ «بصراحة»: وصلت الانخفاضات لـ2500 جنيها للطن ليتراوح سعره من أرض المصنع ما بين 35500 جنيه لـ 38200 جنيه، ويتراوح سعره للمستهلك بين 36500 جنيه لـ39 ألف جنيه وهو أقصى سعر في الوقت الحالي، والمعروض كتير والمصانع لا تعمل بكامل طاقتها.

أسعار حديد التسليح

ومن خلال السطور التالية يستعرض اليكم موقع «بصراحة» أسعار حديد التسليح اليوم الجمعة في الأسواق عقب زيادة أسعار المنتجات البترولية.

- حديد عز ٣٨٢٠٠

- بشاي للصلب ٣٨٥٠٠

- السويس للصلب ٣٨١٠٠

- الجيوشي للصلب ٣٦٥٠٠

- حديد المصريين ٣٨١٠٠

- حديد المراكبي ٣٧٥٠٠

- حديد العشري ٣٦٥٠٠

قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية

وفى سياق منفصل، أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية برفع أسعار البنزين والسولار، وذلك في بيان رسمي منذ قليل، حيث ذكرت الوزارة أن الإعلان الخاص بـ رفع أسعار البنزين والسولار يتم تطبيقه بداية من اليوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر 2024.

أسعار بيع المنتجات البترولية

واجتمعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية.

توفير المنتجات البترولية

جاء القرار في إطار الحرص على توفير المنتجات البترولية وضبط أداء السوق وفقًا لآليات التسعير المتبعة، وسعيًا لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والاستيرادية المرتفعة، تم اتخاذ الإجراءات التالية لتقليل جزء من هذه الفجوة وتصحيح أسعار المنتجات البترولية التالية اعتبارا مـــن يــــوم الجمعة الموافق 2024/10/18، على أن تؤجل اللجنة جلستها المقبلة لتكون بعد 6 أشهر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق