أحمد كريمة يصدم عمر كمال بشأن حرمانية أمواله

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على تساؤل مؤدي المهرجانات عمر كمال بشأن وجود شبهة حرمانية في أمواله.

 

واستدل الدكتور أحمد كريمة، خلال تصريحات تليفزيونية بالحديث الشريف، الحلال بين والحرام بين وبينهما أمور مشتبهات فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه، والإسلام يعملنا فقه الدعوة ومراعاة المشاعر والأعراض، موضحا أن الأموال المكتسبة من الترويح عن النفس في حدود  المشروع ولا يمكن الجزم بحرمانية مال شخص إلا بيقين كتجارة المخدرات والميسر والرشوة والربا.

 الشعر والغناء والألعاب الرياضية

تابع أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، هناك باب كبير في الفقه عنوانه الترويح عن النفس يشمل الشعر والغناء والألعاب الرياضية والسياحة والسفر، وإذا كان هناك ظن حول مدى حرمانية المال المكتسب فنسأل الله أن يطيب هذا المال وما ينفق منها لوجه الله فهو صحيح شرعا أما القبول بيد الله فقط ولا يمكن لأحد من الناس أن يصدر أحكاما بالحرمة أو الكفر.


أتم قائلا: مصدر أموال مؤدي المهرجانات عمر كمال لا علاقة لي بها ولكن إنفاقها على ذوى الحاجات يثاب عليها وصحيحة ونسأل الله أن يتقبل منه.

 

وتصدر مطرب المهرجانات عمر كمال محرك البحث جوجل خلال الساعات القليله الماضيه، وذلك بعدما أعرب عن إستيائه من التعليقات والإنتقادات السلبيه التي تزعم أن مصدر دخله من الغناء وأمواله حرام و أن لن يتقبل له أي عمل خيري.

عمر كمال يطالب بأن يرد عليه شيخ الأزهر

 طالب عمر كمال أن يرد عليه شيخ الأزهر ليحسم الجدل ويعرفه إذا كان فلوسه ومصدر دخله التي يحصل عليها من الغناء ومختلف التطبيقات حلال أم حرام وهل تتقبل أعماله الخيريه التي يقوم بها أم يتوقف عنها.

 

ونشر عمر كمال مقطع فيديو عبرموقع تبادل الصور والفديوهات القصيره “إنستجرام”، وقال: "أنا أظن إن ربنا كرمني عشان أنا علاقتي كويسه مع ربنا وقريب منه، بس أنا تعبت نفسيا من كلام الناس وعايز حد من الأزهر يرد عليا، أي حاجه بعملها يطلع حد يقول لي، طب أنا بعمل أي غلط؟".

 

وأضاف:"أنا مش بعمل فيديوهات خالص عمري ما عملت فيديو عشان خير وأطلع بسببها تريند، أنا مقتنع إن الخير اللي في السر ربنا بيكرم عنه أضعاف اللي في العلن".

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق