الشاعر أحمد علي موسى: "استلفت قلم في كتابة تملي معاك"

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توفى صباح اليوم الشاعر الغنائي الكبير أحمد علي موسى، وسط حالة من الحزن الشديد التى سيطرت على كل الوسط الغنائى المصري والعربي، الذي عمل مع عدد كبير من نجوم المطربين بمصر والوطن العربي.

 

وفي مصادفة حزينة، توفى أحمد علي موسى في ذكرى وفاة والدته التي غيبها الموت يوم 18 أكتوبر 2021، إذا نعاها في منشور عبر حسابه على «فيسبوك» قبل وفاته بساعات.

 

بداية أحمد علي موسى..  في أغنية تملي معاك

وكان أصغر شاعر  في بدايه عمله مع النجوم الكبار  بعمر 18 سنة فقط،  وكانت بدايته مع الهضبة عمرو دياب  في أغنية تملي معاك.

 

وكشف في السنوات الماضية في تصريحات إذاعية عن سر في كتابة أغنية تملي معاك قائلا: “كتبت دخول الأغنية في ميكروباص، واستلفت قلم من زميل لي لكتابة الكلمات، ونظرًا لعدم امتلاكي ورقة في تلك اللحظة فتحت علبة الكبريت.

 

وعن كواليس الأغنية، أوضح: “عمرو دياب تفاجأ عندما عرف عمري الحقيقي وهو 18 عامًا، وعند ذهابي للأستوديو برفقة تاج الدين اعتقد أنني قريب له أريد التقاط صورة مع الهضبة، واستغرب عندما عرف أنني شاعر الأغنية”

 

أبرز أعمال  الشاعر الراحل أحمد علي موسى مع الفنانين 

عمل الشاعر مع الفنان الكبيرة أصالة في أغنية بين ايديك، وأغنية مش فاكر الذي قام بغنائها كل من أصالة والنجم رامي صبري.

 

أحمد علي موسى عن عامر منيب

تعاون أحمد على موسى مع الفنان الراحل عامر منيب، قائلاً عنه“لم يكن مطربًا أعمل معه فقط هو قيمة كبيرة وأب روحي، لأنه أول شخص وقف بجوار هذا الجيل الفني، وتعاونت معه في 32 أغنية”. وأهمهم أغنية الله عليك من الأغاني التي أحبها جدًا.

 

تابع أحمد علي موسى:وكانت أغنية الخطوبة الخاصة بي وعندما سمعها طلبها عامر مني ونفذناها، ووزعها الموزع طارق توكل مرتين، لأن أول توزيع لم يكن يحمل الطابع الرومانسي وعند طرحها نجحت نجاحًا كبيرًا.

 

وكتب أيضاً أغنية شوق وحنين للفنان الراحل عامر منيب، كما كتب أغنية إزاي حبتني للفنان شريف مكاوي.

 

 عمله مع رامي صبري 

تعاون مع النجم رامي صبري  أهمهم أغنية غمضت عيني ،  وأغنية لما بيوحشني، يمكن خير ، فاكر نفسك هدية، فاكر زمان، برتاح، حاول دايماً.

 

تعاون مع الفنانة مايا دياب في أغنية سبع ترواح؛ أما المطرب والملحن عمرو مصطفى فقد قدم أحمد علي موسى معه بعض من الأغاني وأهمهم أغنية يا دايرة.

 

عمل أحمد على موسى مع جنات وخالد سليم وحسام حبيب وهاني شاكر  وخالد عجاج وأكمل رسلان، وتعاون الشاعر مع الفنان مصطفى قمر في أغنية جات تصالحني.

 تأليف تترات المسلسلات بـ6 أعمال فنية

شارك في تأليف تترات المسلسلات بـ6 أعمال فنية هم "نسر الصعيد" و "ولد الغلابة" و "شقة فيصل" و "فوق السحاب" و "البيت الكبير" الجزء الثاني والثالث هو صاحب كلمات أغاني مسلسل"البيت الكبير 3" بطولة أحمد بدير.- كتب كلمات تتر مسلسل"ولد الغلابة" للنجم أحمد السقا.- كتب كلمات تتر أغنية مسلسل" شقة فيصل" بطولة كريم محمود عبدالعزيز.- فيما كتب كلمات أغنية "الأصلي أصلي" بمسلسل"فوق السحاب" بطولة هاني سلامة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق