أسعار النفط تهبط 7% خلال أسبوع

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2

تراجعت العقود الآجلة للنفط يوم الجمعة 18 أكتوبر 2024، وتتجه صوب تكبد خسارة أسبوعية تبلغ 7% بعدما أظهرت بيانات أن نمو الاقتصاد الصيني تباطأ ومع تقييم المستثمرين لتوقعات متباينة بشأن الشرق الأوسط.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.1 دولار أو 1.49% إلى 73.34 دولار لبرميل النفط، كما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.14 دولار أو 1.61% إلى 69.53 دولار للبرميل، وفق رويترز.

أسعار النفط

يتجه برنت إلى الهبوط بنحو 7% خلال أسبوع، ومن المزمع أن يخسر خام غرب تكساس 8%، وهو أكبر انخفاض أسبوعي لهما منذ الثاني من سبتمبر الماضي، وذلك بعد أن خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ووكالة الطاقة الدولية توقعاتهما للطلب العالمي على النفط في 2024 و2025.

ونما الاقتصاد في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، في الربع الثالث بأبطأ وتيرة منذ أوائل 2023، لكن البيانات المتعلقة بالاستهلاك والإنتاج الصناعي فاقت التوقعات في سبتمبر 2024.

كما انخفض إنتاج مصافي التكرير في الصين للشهر السادس على التوالي إذ أثر ضعف استهلاك الوقود وتراجع هوامش التكرير سلبا على عمليات المعالجة.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق