كازيون المصرية تسعى لاستثمار 144 مليون دولار بالمغرب

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

تُخطط مجموعة “كازيون” المصرية، التي تُشغل سلسلة متاجر التخفيضات في مصر والسعودية، لاستثمار 144 مليون دولار لتوسيع أنشطتها في المغرب خلال أربع سنوات، بحسب تصريحات محمد بنمزوارة، الرئيس التنفيذي للشركة في المغرب اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024.

مجموعة “كازيون” تمتلك حالياً 1300 متجر في الأسواق الثلاثة، مما يجعلها الأكبر في مجالها في العالم العربي وأفريقيا من حيث عدد الفروع. وفي المغرب -وبعد عام من بدء أنشطتها- تدير حالياً 120 متجراً وتُخطط لافتتاح أكثر من 150 متجراً إضافياً العام المقبل وفق الشرق بلومبرج.

سوق متاجر التجزئة الصغيرة في المغرب

تواجه “كازيون” منافسة في سوق متاجر التجزئة الصغيرة في المغرب، خصوصاً من مجموعة “بيم” التركية التي تتواجد في البلاد منذ 15 سنة. لكن المجموعة المصرية تعتزم تسريع وتيرة التوسع بشكل أكبر من نظيرتها لزيادة حصتها السوقية.

تأسست “كازيون” في 2014 في مصر برأس مال مدفوع حتى الآن يبلغ 250 مليون دولار. وإلى جانب مُؤسسها حسن هيكل، يتوزع رأسمال الشركة على مستثمرين من قطر والسعودية وصناديق استثمار مصرية وبريطانية.

يتميز قطاع التجارة الداخلية في المغرب بهيمنة محلات البقالة الصغيرة التي تعتبر القناة الرئيسية لتوزيع السلع الاستهلاكية، بحسب معطيات وزارة الصناعة والتجارة. ويحتل القطاع المرتبة الثانية من حيث التشغيل بعد القطاع الزراعي.

لزيادة حصتها السوقية، تعتزم الشركة المصرية افتتاح متاجر في جميع المدن الكبرى في المغرب والتعاون مع المنتجين والموردين المحليين، وتراهن على التحكم في التكاليف التشغيلية من خلال زيادة حجم المشتريات بالجملة، بحسب الرئيس التنفيذي.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق