عبداللطيف جميل السعودية تدرس بيع «فوتواتيو» الإسبانية

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

تخطط شركة “عبد اللطيف جميل للطاقة والخدمات البيئية” السعودية لإحياء عملية بيع شركة “فوتواتيو رينيوابل فينتشرز” (Fotowatio Renewable Ventures) في صفقة قد تقدر قيمة شركة الطاقة الإسبانية بحوالي ملياري يورو (2.2 مليار دولار)، بحسب قل تقرير بلومبرج، اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024.

وتعمل شركة تطوير الطاقة الشمسية السعودية مع بنك “جيه بي مورغان” لبدء عملية البيع بحلول نهاية العام، ومن المتوقع أن تكون صناديق البنية التحتية الكبيرة من بين مقدمي العروض المحتملين.

بيع “فوتواتيو” الإسبانية

يُتوقع أن تكون هذه الصفقة واحدة من أكبر الصفقات في قطاع الطاقة المتجددة سريع النمو في إسبانيا، حيث تجذب شركات الطاقة النظيفة مثل “فوتواتيو رينيوابل فينتشرز” اهتماماً متزايداً من المستثمرين الدوليين.

وفي 2023، حصلت شركة “بروكفيلد أسيت مانجمنت” على السيطرة الكاملة على شركة تطوير الطاقة الشمسية “إكس-إليو” (X-Elio)، بينما وافقت “مصدر” الشهر الماضي على شراء شركة “سايتا ييلد” (Saeta Yield) بتقييم 1.4 مليار دولار شاملاً الديون.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق