ماهر زين.. رحلة المطرب اللبناني من الطيران إلى الإنشاد الديني.. لقاؤه مع مشاري العفاسي نقطة تحول.. و"يا نبي سلام عليك" وضعته على طريق الشهرة.. ويعود إلى مصر في حفل ضخم غدا - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم ماهر زين.. رحلة المطرب اللبناني من الطيران إلى الإنشاد الديني.. لقاؤه مع مشاري العفاسي نقطة تحول.. و"يا نبي سلام عليك" وضعته على طريق الشهرة.. ويعود إلى مصر في حفل ضخم غدا - مصر النهاردة

يعود المطرب العالمي ماهر زين للظهور أمام الجمهور المصري يوم ١٩ أبريل الحالي على مسرح ساقية الصاوي بجامعة النيل بالشيخ زايد بمدينة أكتوبر، وذلك في حفل غنائي ضخم، ويمثل هذا الحفل عودة بعد غياب طويل عن إحياء الحفلات في مصر.

 ماهر زين كشف في تصريحات إذاعية أن أغنية رحمة للعالمين هي أولى الأغنيات التي سيفتتح به حفلته في ساقية الصاوي باعتبارها أشهر الأغنيات التي يحبها جمهوره في الوقت الحالي.

 

من هو ماهر زين؟

يعتبر ماهر زين أحد مشاهير الإنشاد الديني في العالم العربي والإسلامي، وحققت ألبوماته نجاحا كبيرًا ورواجا عالميا كبيرا.

 

ولد المنشد والملحن ماهر زين في مدينة طرابلس، في لبنان عام 1981 لعائلة موسيقية بامتياز تحب الموسيقى، ووالده كان يغني.

انتقل ماهر زين مع عائلته إلى السويد، حيث حصل على الجنسية السويدية، وأقام زين وتدرج في المراحل الدراسية ليدخل كلية هندسة الطيران ويحصل على البكالوريوس، ولكنه لم يترك مجال الموسيقى الذي تفرغ له بعد إنهاء دراسته.

في البداية دخل ماهر زين الوسط الفني والموسيقي من خلال العمل مع العديد من أشهر الفنانين في العالم، ولكنه لم يشعر أن هذا هو المجال الذي يريده بالفعل، فبحث عن طريق آخر يمكن أن يجد نفسه فيه، فالتقى في تلك الآونة بأحمد بوخاطر ومشاري العفاسي، وكانت تلك نقطة التحول في حياته، وحينها قرر دخول عالم الأناشيد الإسلامية التي يمكن فيها أن يكمل مشواره مع الموسيقى ولكن في اتجاه رآه هو صحيحًا، وبدأ ماهر زين مسيرته في عالم الغناء بتقديم أغنيات باللغة الإنجليزية لذا فإن قاعدة جمهوره كبيرة ولا تقتصر فقط على الوطن العربي.

 

أشهر أغنيات ماهر زين

يعتبر ماهر زين الغناء رسالة، وقدم أول ألبوم له عام ٢٠٠٩ والذي حمل عنوان "أشكرك يا الله"، وتضمن حوالي ١٧ أنشودة، ولاقت نجاحا لافتًا في العالم العربي، وفي عام ٢٠١٠ أصدر أغنية تحمل اسم "إن شاء الله"، والتي كانت سببًا في زيادة شهرة ماهر زين في العالم العربي، ثم واصل إنتاجاته في عالم الإنشاد. 

ففي عام ٢٠١١ أطلق أغنية منفردة تدعى "حرية" وحققت نجاحا كبيرا، وعام ٢٠١٢ أصدر ثاني ألبوم له والذي حمل عنوان "سامحني"، وتضمن أيضًا ١٧ أغنية من جميع لغات العالم من بينها اللغة العربية، كما قام بغناء مقدمة برنامج "أحبك ربي" الذي أذيع في شهر رمضان حينها.

بينما أصدر عام ٢٠١٣ أغنيتين منفردتين، هما: "الحب يسود" وأغنية "رمضان" التي تعتبر حاليًا من أبرز الأغنيات الحديثة المرتبطة برمضان والتي يرددها الجمهور عن قدوم الشهر المبارك، كما شارك في ألبوم "ألوان السلام" الذي ضم مغنين من كل أنحاء العالم، في عام ٢٠١٤ قام بغناء تتر برنامج للداعية مصطفى حسني، وواصل ماهر زين إبداعاته في عالم الإنشاد الديني بمختلف اللغات.

ويحرص في جزء كبير من أغانيه على مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، كما قدم أغنيات عن السماحة وعن الأم وكذلك عن فلسطين ورمضان. 

 

وتعد أغنية يا نبي سلام عليك من أشهر أغاني ماهر زين والتي يمدح فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولقد حققت نجاحًا كبيرًا منذ صدورها كما أنها حققت مئات الملايين من المشاهدات على يوتيوب، ويقول عنها ماهر زين في تصريحات إذاعية إن الجمهور يقوم بغناء هذه الأغنية دون أن يعرفوا شكله، كما قال إنها تيمة فلكلورية وتراثية وقام بتجديد لحنها هو وحمزة نمرة، وبدأ الثنائي في تقديمها بلغات عالمية مثل التركية والإنجليزية والأوردية، وقدما نسخة كاملة بالعربية والتركية، ولكن العالمية وصلا إليها بالنسخة العربية.

أحدث أعمال ماهر زين

طرح الفنان ماهر زين، مؤخرًا، أغنية "صلى عليك الرحمن" التي نالت إعجابا كبيرا من جمهوره وحققت نسب مشاهدات تجاوزت ملايين المشاهدات، وهي من كلماته بالتعاون مع براء خريجي، وألحان وتوزيع ماهر زين، ومن إخراج إدريس خضر، وحصد ماهر زين، العديد من الإشادات الجماهيرية والنقدية بعدما تصدرت أغنيته "رحمة للعالمين" الترند العالمي على جوجل، حيث حققت نسبة مشاهدة عالية مثل كثير من أغنيات ماهر زين التي تصل إلى قلوب جمهوره ومحبيه حول العالم.

 

 

وطرح كذلك أغنية "رحمةٌ للعالمين" وتعبّر عن حب المسلمين للرسول محمد عليه الصلاة والسلام واعتزازهم برسالته التي جاء بها وهي نشر الخير والسلام والمحبة، وهي أغنية شارك في كتابة كلماتها 4 شعراء وهم ماهر زين وفراس شوشان ومعاذ محمد وبراء خريجي، واشترك في تلحينها ماهر زين ومعاذ محمد، بينما انفرد ماهر زين بالتوزيع الموسيقي للأغنية، قد تم تسجيل الأوركسترا والآلات الموسيقية في السويد، بلد إقامة الفنان ماهر زين، بينما تم تسجيل الكورال في مصر بقيادة أسامة الخولي.

وطرح ماهر زين قبل صدور "رحمة للعالمين" أغنية باللغة الإنجليزية في بداية الشهر الكريم بعنوان "No One But You” (لا أحد سواك) والتي حصلت على نسب مشاهدة عالية على منصة اليوتيوب، كما طرح مؤخرًا أيضًا أغنية لفلسطين تحمل اسم يومًا ما تضامنًا معه مع أهل فلسطين بعدما شهدته غزة من عدوان غاشم من عدو لا يرحم الأطفال والنساء والشيوخ.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

-إعلانات-

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق