صحفي ووزير خارجية، شخصيتان عربيتان ضمن قائمة مجلة التايم لأكثر 100 شخصية تأثيرا بالعالم - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم صحفي ووزير خارجية، شخصيتان عربيتان ضمن قائمة مجلة التايم لأكثر 100 شخصية تأثيرا بالعالم - مصر النهاردة

نشرت مجلة "تايم" قائمتها السنوية لأكثر 100 شخصية تأثيرًا لعام 2024، بهدف تسليط الضوء على صانعي التغيير خلال العام الماضي، وتضم القائمة العشرات من الرياضيين والفنانين والسياسيين والمؤثرين.

معتز العزايزة ضمن قائمة مجلة تايم

وكان لحرب غزة دور قوي في اختيار شخصيات هذا العام، ووقع الاختيار على شخصيتين عربيتين لما لهما من دور مؤثر في الأزمة وفق وصف مجلة تايم، وهما الصحفي الفلسطيني، معتز العزايزة، ووزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

-إعلانات-

 

وذكرت مجلة التايم أنه لمدة 108 أيام، كان معتز عزايزة بمثابة عيون العالم وآذانه في موطنه غزة.

 

وتابعت في وصف معتز عزايزة قائلة: "مسلح بكاميرا وسترة واقية من الرصاص تحمل كلمة (صحافة)، أمضى المصور الفلسطيني، البالغ من العمر 25 عامًا، ما يقرب من أربعة أشهر في توثيق الحياة تحت القصف الإسرائيلي، من عائلات نازحة من منازلها، ونساء يندبن أحبائهن، ورجال محاصرين تحت الأنقاض".

قائمة مجلة تايم لأكثر 100 شخصية تأثيرا

وتابعت المجلة: "وعرضت الصور التي التقطها لمحة عن غزة لا يستطيع منافستها سوى قلة من الصحافة الدولية، التي منعت من الوصول إلى القطاع، لكنه فعل ذلك بمخاطرة كبيرة، حيث قُتل ما لا يقل عن 95 صحفيًا كما أصيب أو اعتقل العشرات غيرهم في غزة منذ 7 أكتوبر، وهي الفترة التي تعتبر الأكثر دموية بالنسبة للصحافة منذ أن بدأت لجنة حماية الصحفيين في تعقب القتلى في عام 1992".

 

وأشارت المجلة إلى أنه منذ إخلاء غزة، في يناير الماضي، تحول دور العزايزة إلى رفع مستوى الوعي بالأزمة والدعوة إلى التدخل الدولي، وقال: "ما يحدث في غزة لا يرضيكم، نحن لا نخبركم بما يحدث... من أجل الحصول على المشاهدات أو المشاركات، بل نحن في انتظاركم للتصرف، نحن بحاجة إلى وقف هذه الحرب".

وزير خارجية قطر ضمن قائمة مجلة تايم

الشخصية العربية الثانية جاء من نصيب وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، لدور قطر في  المفاوضات المضطربة بين حركة حماس وإسرائيل، والتي أسفرت حتى الآن عن وقف إطلاق النار لمدة أسبوع وإطلاق سراح أكثر من 100 رهينة.

 

ورأت المجلة أنه حتى قبل 7 أكتوبر، أثار وزير خارجية قطر، البالغ من العمر 43 عامًا، إعجاب المسئولين الأمريكيين باعتباره وسيطًا في مناطق الاضطرابات الأخرى، بما في ذلك أمريكا الجنوبية.

ونقدم لكم من خلال موقع "مصر بوست"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق