وزارة الخارجية المصرية تنظم زيارة للسفراء اللاتينين إلى مدينة دمياط منذ أقل من 5 دقائق - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم وزارة الخارجية المصرية تنظم زيارة للسفراء اللاتينين إلى مدينة دمياط منذ أقل من 5 دقائق - مصر النهاردة

قام السفير الدكتور حازم فهمي مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، وسفراء وممثلو 13 دولة لاتينية معتمدين بالقاهرة، بالإضافة إلى السفير الكندي، بزيارة مدينة دمياط يومي 17 و18 أبريل.

وضم الوفد السفير حازم فهمي مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، والسفير أشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون اللاتينية، ووفد من سفراء الدول الأمريكية المعتمدين بالقاهرة: “جمهورية جواتيمالا، جمهورية بنما، جمهورية فنزويلا، ودولة كندا، وجمهورية تشي يالا، وجمهورية الإكوادور، وجمهورية كوبا، وجمهورية البرازيل، والولايات المتحدة المكسيكية، وجمهورية الدومينيكان، وجمهورية باراجواي، وجمهورية بوليفيا، جمهورية أوروغواي، وجمهورية الأرجنتين.

والتقى الوفد الزائر بالدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، التي استعرضت جهود الدولة في تمكين المرأة وارتفاع معدلات تمثيلها في المناصب الوزارية والدبلوماسية والقانونية والبرلمانية وغيرها خلال السنوات الأخيرة.

كما تم عرض الإمكانيات التجارية والاستثمارية لمحافظة دمياط، خاصة مع تطوير الميناء لزيادة الصادرات للخارج في عدد من المجالات والسلع المهمة، بالإضافة إلى خطة الدولة لإقامة مشروعات ضخمة داخل المنطقة في إطار الإنشاءات. للجمهورية الجديدة.

من جانبه، أشاد مساعد وزير الخارجية بالتعاون بين أجهزة الدولة المختلفة بما فيها محافظة دمياط، في إطار تعزيز القدرات المصرية في مختلف المجالات والتأكيد على دور الدولة في بناء الجمهورية الجديدة، وأكد على أهمية – إطلاع السفراء الأجانب على مختلف جوانب التنمية في البلاد المصرية.

قام السفير فهمي وضيوف السفارة برفقة محافظ دمياط بزيارة مشروع “المدينة الآمنة” بمنطقة عزبة البرج والذي تم إنشاؤه بالتعاون بين منظمة الأمم المتحدة للمرأة والمجلس القومي للمرأة المصري لتخصيص أماكن آمنة مجالات حماية النساء والفتيات من العنف وتعليمهن الحرف المختلفة وتنمية مهاراتهن الإبداعية.

كما قام السفراء الزائرون بزيارة شركة مصر لصناعة الأسمدة (موبكو) حيث كان في استقبالهم المهندس إبراهيم مكي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للبتروكيماويات والمهندس أحمد السيد رئيس مجلس إدارة شركة مصر لصناعة الأسمدة. موبكو) والمهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول حيث أن الشركة تمتلك أكبر مصانع الأسمدة النيتروجينية في مصر وتم إنشاؤها عام 1998 داخل المنطقة الحرة بدمياط على مساحة 400 ألف متر مربع برأس مال تتجاوز المليارين ونصف المليار جنيه مصري.

وتفقد السفراء شركة إنتاج الميثانول المصرية “ميثانيكس” بحضور اللواء أحمد حواش رئيس هيئة ميناء دمياط، والسيد محمد شندي الرئيس التنفيذي للشركة التي تم بناؤها باستثمارات كندية تزيد عن 1 مليار 200 جنيه. ألف. الدولار الأمريكي منذ عام 2011 وبدأ تصديره للأسواق الأوروبية عام 2015. واطلع السفراء على مراحل الإنتاج والتصدير عبر ميناء دمياط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق