رويترز: إسرائيل أخطرت أمريكا قبل الهجوم على إيران - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم رويترز: إسرائيل أخطرت أمريكا قبل الهجوم على إيران - مصر النهاردة

أكد مصدر مطلع ل"رويترز"، أن إسرائيل أخطرت أمريكا قبل الهجوم على المنشآت الإيرانية.

كما أفاد إعلام إسرائيلي، أن مشاورات في مقر وزارة الجيش في تل أبيب على الرغم من عدم تبني إسرائيل للقصف بـ إيران.


 ونقلت قناة سي إن إن عن مسؤول أمريكي قوله إن إسرائيل لن تقوم بالهجوم على منشآت إيران النووية.

وأفادت وسائل إعلام أن الدفاعات الجوية الإيرانية تتصدى لهجوم صاروخي وأن السلطات علقت حركة الطيران في البلاد، بعد الهجوم إسرائيلي على منشآت إيرانية.

-إعلانات-

وذكرت وسائل الإعلام أنه تم إلغاء رحلات مطار الإمام الخميني الدولي وطلبت السلطات من المسافرين مغادرة المطار فورًا.

وهزت انفجارات قرب مطار أصفهان وقاعدة هشتم شكاري الجوية العسكرية في إيران، فيما أكد مسؤول أمريكي بدء الهجوم الإسرائيلي على إيران.

وذكرت شبكة ABC الأمريكية الإخبارية في وقت متأخر من مساء الخميس، نقلًا عن مصدر أمريكي، أن إسرائيل استهدفت موقعًا إيرانيًّا.

وتقع العديد من المواقع النووية الإيرانية في محافظة أصفهان، بما في ذلك نطنز، محور برنامج تخصيب اليورانيوم الإيراني، لكن شبكة "سي إن إن" نقلت عن مسؤول أمريكي قوله إن إسرائيل لن تقوم بالهجوم على منشآت إيران النووية.

وقالت الشبكة إنه تم تحويل العديد من الرحلات الجوية فوق المجال الجوي الإيراني.

وقالت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء، بأن أصوات الانفجار التي سمعت في أصفهان ناجمة عن تدمير ثلاث مسيرات صغيرة أسقطتها الدفاعات الإيرانية، مؤكدة أنه لم  يحدث انفجار في القاعدة الجوية في أصفهان.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني حالة التأهب القصوى في جميع قواعده ومعسكراته في إيران، بعد الهجوم الإسرائيلي على منشآت إيرانية.

وأمس الخميس، قالت وزارة الدفاع الأمريكية، في بيان إن الوزير، لويد أوستن، بحث هاتفيا، الخميس، مع نظيره الإسرائيلي، يوآف جالانت، ممارسات إيران في الشرق الأوسط، والتهديدات الإقليمية الأخرى، إلى جانب إيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

 

نقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق