"هاكر وبيتكوين"، ضبط عصابة النصبت الإلكتروني على المواطنين بوهم العملات المشفرة

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، من القبض على عصابة تخصص نشاطها الإجرامي، في النصب والاحتيال على المواطنين، بمبرر استثمارها لهم في مجال العملات الرقمية “بيتكوين” مقابل أرباح مالية شهرية.
 

نصب على المواطنين في مبلغ 500 ألف جنيه في القليوبية

وكانت البداية عندما تبلغت مديرية أمن القليوبية، بلاغات من عدد من المواطنين، يفيد بتعرضهم للنصب والاحتيال في مبالغ مالية، من بعض القائمين على المنصات الإلكترونية، من خلال تحويلها لهم عبر المحافظ  الإلكترونية بزعم توظيفها لهم، في مجال العملات الرقمية نظير أرباح مالية شهرية، لكنهم تفاجئوا بتجميد المبالغ حتى بلغت 500 ألف جنيه، كما اتهموا في بلاغهم شخص يعمل هاكر ومالك محل قطع غيار سيارات – ويقيم في نطاق دائرة قسم شرطة طنطا بمحافظة الغربية، بالترويج للمنصة واستقطابهم للاشتراك بها.
 

سقوط عصابة للنصب والاحتيال على المواطنين في الغربية
 

وبتقنين الإجراءات وجمع المعلومات تم إلقاء القبض عليهم وبتفتيشهم وجد بحوزتهم "هواتف محمولة - ومحافظ إلكترونية بها مبالغ مالية - ومحافظ للعملات الرقمية، وكذا آثار ودلائل على إدارة مجموعتين عبر وسائل التواصل الاجتماعي تستخدم في الترويج للمنصة واستقطاب مشتركين جدد – 3 أجهزة لاب توب – وحدات تخزين بيانات "هارد ديسك – فلاش ميموري" – عدد من البطاقات البنكية - مبالغ مالية “أجنبية ومحلية”.

وبمواجهتهم اعترفوا بالترويج للمنصة واستقطاب مشتركين لجمع مكاسب مالية وضلوع إثنين منهم في الاتجار بالعملات الرقمية، عبر أحد التطبيقات وشراء عملات رقمية بالعملة المحلية، وإعادة إرسالها عبر ذات التطبيق لأحد العناصر الأجنبية بالخارج، نظير الحصول على نسبة مالية وتحقيق أرباح غير مشروعة.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق