«السيستم واقع»، خدمات هيئة الاستثمار معطلة حتى إشعار آخر وحلم 2 تريليون معلق

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشتكى عدد من المستثمرين من مشكلات تقنية كبيرة واجهوها خلال محاولاتهم لتسجيل شركاتهم الجديدة أو تحديث بيانات شركاتهم القائمة داخل العامة للاستثمار.

وتسبب عطل فني في إحداث شلل تام للنظام الإلكتروني الخاص بالهيئة العامة للاستثمار، منذ أكثر من أسبوعين وهو ما أدى إلى حدوث زحام شديد داخل مركز خدمات المستثمرين.

يأتي هذا في الوقت الذي طرحت فيه الهيئة العامة للاستثمار، 1000 فرصة جديدة في إطار تنفيذ استراتيجية الدولة بالوصول بحجم الاستثمارات في مصر إلى ما يقرب تريليوني جنيه.

وأدى هذا التعطل إلى تأخر في تقديم الحلول المناسبة، مما أثار استياء المستثمرين.

%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%

عقبات تواجه المستثمرين

وكشف عدد من رجال الأعمال المستثمرين أن أبرز المشكلات التي واجهوها تمثلت في الحصول على "شهادة عدم الالتباس"، بالإضافة إلى مشكلات تتعلق بالسجل التجاري، حيث تتراوح فترة استخراج السجل التجاري بين 5 إلى 8 أيام، مما يزيد من تعقيد عملية تسجيل الشركات.

كما أشار المستثمرون إلى غياب التنسيق بين هيئة الاستثمار والسجل التجاري، خاصة فيما يتعلق بتسجيل أسماء الشركات بسبب مشكلة "عدم الالتباس".

%D9%85%D8%B4%D9%83%D9%84%D8%A9%20%D8%B9%
المشكلة التي تواجه المستثمرين عند التسجيل “عدم الالتباس”

نظام الهيئة محظور خارج مصر ويزيد من صعوبة التعامل مع المستثمرين الأجانب

وأضاف المستثمرون أن النظام الإلكتروني لهيئة الاستثمار لا يعمل من خارج مصر، حيث وُضع عليه حظر، مما يزيد من صعوبة تعامل المستثمرين الأجانب مع الهيئة.

 إجراءات عاجلة لحل المشكلات التقنية

وفي ردها على هذه الشكاوى، أقرت الهيئة العامة للاستثمار بوجود مشكلات تقنية أثرت على تقديم خدمات تأسيس الشركات بالشكل المعتاد

وأعربت الهيئة من خلال صفتحها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن اعتذارها للمستثمرين المتضررين ووكلائهم، مؤكدة أنها قد اتخذت إجراءات عاجلة وفورية لحل هذه المشكلات بالتنسيق مع الجهات المعنية.

كما أكدت الهيئة على عزمها استعادة كفاءة خدماتها الإلكترونية بالكامل في أسرع وقت ممكن، مع التزامها بمواصلة جهود التحول الرقمي وتقديم خدمات جديدة لتيسير عمل المستثمرين وتعزيز نمو الاقتصاد المصري.

ومن جانبها، أكدت مصادر من داخل الهيئة أن الهيئة قد لجأت إلى إحدى الشركات التقنية لحل مشكلة النظام المعطل، وتعمل على استعادة الخدمات الإلكترونية بكفاءة في أقرب وقت ممكن.

%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%8A%D8%A6%D8%A9_476

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق