خلطة سرية لتقوية مناعة رضيعك.. احصلي على الوصفة

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الكمون من التوابل الشائع استخدامها في كثير من الأطباق، واستُخدم الكمون لعلاج المغص والانتفاخ والالتهابات عند الأطفال الرضع والبالغين إليك فوائده وأضراره وطرق استخدامه  للأطفال حديثي الولادة.

595.jpg

فوائد الكمون للرضع

 تعزيز هضم الطفل

يُعَدُّ الكمون من أفضل البذور التي تساعد على تعزيز الهضم، والتخلص من مشكلات الجهاز الهضمي، مثل المغص والحموضة والغازات والانتفاخ وآلام المعدة، لدى الرُّضَّع عن طريق تحفيز إنتاج إنزيمات البنكرياس، وهذا بدوره يساعد على تكسير البروتينات والدهون والسكريات المعقدة في طعام الطفل، ويمكن تقديم ملعقة صغيرة من بذور الكمون منقوعة في كوب من الماء الساخن لمدة 10 دقائق للأطفال المصابين بالمغص أو الغازات.

 تقوية جهاز المناعة لدى الطفل

لأن المناعة عند الأطفال تُعَدُّ منخفضة جداً؛ فتُعَدُّ بذور الكمون من أفضل البذور التي يمكن تقديمها للطفل، فهي غنية بمضادات الأكسدة، ونسبة مرتفعة من فيتامين «سي»، وهو من أهم الفيتامينات التي تساعد على تعزيز الجهاز المناعي ومكافحة الالتهابات الفيروسية والبكتيرية ومحاربة العدوى.

 محاربة الالتهابات الفيروسية والبكتيرية

يشتهر الكمون بخصائصه المضادة للفيروسات وبعض أنواع البكتيريا والفطريات، يساعد إعطاء ماء الكمون للأطفال على محاربة جميع الالتهابات البكتيرية والفيروسية والفطرية الشائعة.

تعزيز الشهية

 تناول مغلي الكمون بانتظام أو إضافة مسحوق الكمون إلى الأطعمة يحسن التمثيل الغذائي وصحة الأمعاء، ويعزز الهضم ويعزز شهية الأطفال.

طرق تقديم الكمون للرضع

أضيفيه إلى الأطعمة: أضيفي مسحوق الكمون لمهروس البطاطس والجزر والكوسة بكميات معتدلة. 

قدمي للطفل مغلي الكمون: لتحضير مغلي الكمون، انقعي نصف ملعقة صغيرة من بذور الكمون في نصف كوب من الماء ساعة، ثم أضيفي نصف كوب آخر من الماء وارفعي الخليط على النار واتركيه يغلي خمس دقائق، وقدميه للطفل دافئًا بالكمية المناسبة لسنه. 

حضري للطفل الأرز بالكمون: من الوجبات المغذية للطفل التي يمكنكِ تقديمها له من سن ستة

بعض الأعراض التي يجب أن تنتبه لها الأم هي:

طفح جلدي يسبب الحكة

حرقان في الفم

ألم في البطن

ضيق في التنفس

تورم في الوجه

إذا حدث أي من هذه الأعراض؛ يجب أخذ الطفل إلى الطبيب من الفور.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق