خبير سياسي يعلق على تصريحات نتنياهو بشأن تغيير خريطة الشرق الأوسط

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، أنه ليس أول مرة يطلق فيها بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي تصريحات بأنهم سيغيرون خريطة الشرق الأوسط، لافتا إلى أن التصريحات والعمليات الإسرائيلية في لبنان تأتي قبل مرور عام على الحرب الإسرائيلي على قطاع غزة.

إسرائيل تدخل جانب متقدم من حروب الأجيال بما حدث في لبنان

 

بنيامين نتنياهو.. وأوضح "فهمي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن جزء مما جرى مرتبط بخبراء الاستخبارات يدخلون بإسرائيل بجانب متقدم من حروب الأجيال وإسرائيل متقدمة بهذا الجانب، مؤكدًا أن التعامل الآن مع أنماط غير تقليدية وغير واضحة ونقل هذه الحرب سيكون متعلق بحسابات القوة الشاملة لإسرائيل.

 

وتابع: هناك أهداف عاجلة جزء منها فك الارتباط وجبهات الإسناد، لفك الارتباط بين ملف غزة وجبهات الإسناد في اليمن ولبنان والعراق، موضحًا أنه يتم النظر لها بأنها عملية ليست قريبة واستهداف عدد كبير من المدنيين هو الجديد في هذا الأمر، لكن تفجير الأجهزة أمور قديمة ليس بها جديد، وهو عمل استخباراتي.

 

بنيامين نتنياهو.. ونوه بأن ردود الفعل لابد أن نفهمها في سياقها السياسي وكيف سيكون الرد من جبهات الإسناد، موضحًا أن تصريحات إيران هي تصريحات سياسية، ومثل هذه العمليات النوعية ليس فقط مرتبط بالعمل العسكري، وهو تأكيد أن العسكريين اخفقوا وتم ترك الأمور للجبهات الاستخباراتية.

الأهداف العسكرية والحربية

 

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو استدعى الوزراء وقادة الجيش لمناقشة أمنية في مقر وزارة الدفاع بتل أبيب، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي إنه لا أولوية تعلو على وقف أعمال إسرائيل والحروب التي تشنها، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به إكسترا نيوز.


بنيامين نتنياهو.. وطالب رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي بإقرار قوانين دولية لتحييد الوسائل التكنولوجية المدنية عن الأهداف العسكرية والحربية، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به إكسترا نيوز.

 

قضية المياه مسألة وجودية بالنسبة لمصر


وشدد وزير الخارجية على أن التصعيد في المنطقة يرتبط بشكل أساسي بالقضية الفلسطينية، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

كما ناقش وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج مع أعضاء الكونجرس العلاقات الثنائية بين مصر وأمريكا، مؤكدا على أن هناك إجماع للإشادة بدور الرئيس عبدالفتاح السيسي في مفاوضات غزة.


وأكد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي أن قضية المياه مسألة وجودية بالنسبة لمصر، ونرفض أي إجراءات أحادية تقوم بها إثيوبيا للمساس بحصتنا المائية.
 

كما شدد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي على رفض مصر التام لأي سياسات أحادية تمس وحدة الصومال، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق