يسري عزام: الإسلام يوصي بالحفاظ على خصوصية البيوت وعدم إفشاء الأسرار

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شدد الشيخ يسري عزام، إمام مسجد عمرو بن العاص، على أهمية الحفاظ على خصوصية البيوت وعدم نشر تفاصيل الحياة الأسرية على السوشيال ميديا، مؤكدا على ضرورة الالتزام بما أمر به الإسلام من كتمان أمور الحياة الخاصة.

 

نشر تفاصيل الحياة الأسرية على السوشيال ميديا

 

وأكد إمام مسجد عمرو بن العاص، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء، أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يوصي المسلمين بالحفاظ على خصوصية البيوت وعدم إفشاء الأسرار، مشيراً إلى أن كل بيت له حرمته وخصوصيته التي يجب احترامها. 


وأوضح الشيخ يسري عزام، إمام مسجد عمرو بن العاص، أن نشر المشاكل الأسرية خارج نطاق الأسرة قد يؤدي إلى تضرر العلاقات وتفاقم الأزمات.

 

وأضاف إمام مسجد عمرو بن العاص، أن القرآن الكريم يوجه المسلمين إلى أن الزوجين "لباس" لبعضهما البعض، كما جاء في قوله تعالى: "هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ" [سورة البقرة، الآية 187]، مؤكدا أن هذه الآية تعكس عمق الستر والتعاضد بين الزوجين، مما يعني أن الأمور التي تحدث داخل البيوت يجب أن تبقى ضمن إطارها الخاص.


واختتم الشيخ يسري عزام، إمام مسجد عمرو بن العاص، أن الحفاظ على خصوصية البيوت هو السبيل لتحقيق النجاح والرضا في الحياة الأسرية، وأن هذه القيم هي ما يعزز من تماسك المجتمع ويحقق الاستقرار للأسرة.

 

حكم التهرب من دفع تذكرة المترو


وفي وقت سابق، أجاب الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على سؤال فتاة حول: "هل التهرب من دفع تذاكر المترو يعتبر تعد على المال العام".


وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة خاصة بعنوان "حوار الأجيال"، ببرنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء، إن التهرب من دفع تذاكر المترو ليس مجرد خطأ فردي، بل يعد تعديًا على المال العام، موضحا أن هذا السلوك يتجاوز كونه تصرفًا قاصرًا إلى كونه جريمة تؤثر على المجتمع بأسره.

 

وتابع: “التهرب من تذكرة المترو، حتى وإن كان ثمنها صغيرًا، هو تصرف يعكس تجاهلًا لأهمية المال العام، عندما يتهرب شخص دفع تذكرة بقيمة 5 جنيهات، يبقى سرق 5 جنيهات من 100 مليون مواطن”.

 

المال العام


وأضاف الجندي: “هذا التصرف يضر بالمالية العامة ويشكل تهديدًا لاستدامة خدمات المترو، إذا استمر الناس في التهرب من دفع التذاكر، فإن ذلك سيؤدي إلى مشاكل في تمويل تشغيل المترو ودفع رواتب الموظفين، مما يضر بجودة الخدمة المقدمة”.

 

ودعا الشيخ خالد الجندي إلى تعزيز الوعي لدى المواطنين حول أهمية دفع التذاكر والتزام القوانين، مشيرًا إلى أن هذا يتطلب جهدًا جماعيًا وإدراكًا عميقًا لأثر مثل هذه التصرفات على المجتمع ككل.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق