فتح تحذر: التراخي الدولي يؤدي إلى تفاقم الأزمة الفلسطينية

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رحبت حركة "فتح" ببيان مدريد، الذي أكد على أهمية تنفيذ حل الدولتين كسبيل لتحقيق السلام والأمن الدائمين.

في تعليقه على البيان، أكد جمال نزال، المتحدث باسم حركة "فتح" في أوروبا، على ضرورة التطبيق الفعلي للرؤية الدولية التي تعترف بدولة فلسطين، ورفض السياسات الإسرائيلية التي تهدف إلى تدمير أساسيات الدولة الفلسطينية عبر انتهاك القوانين الدولية والاتفاقات الموقعة، بما في ذلك تلك مع الاتحاد الأوروبي.

ودعا نزال دول الاتحاد الأوروبي إلى تبني بيان مدريد والعمل على تنفيذه بشكل فعلي، مشددًا على ضرورة عدم السماح لإسرائيل بالتحكم بمصير الفلسطينيين المنتشرين عبر العالم، والبالغ عددهم 14 مليون شخص.

وحذر نزال من أن التراخي الدولي تجاه سياسات حكومة الاحتلال الإسرائيلي، التي تشمل قتل المدنيين، تدمير البنية التحتية، تجويع الفلسطينيين، حصارهم، الاستيلاء على الأراضي والأموال، ومنع دخول المساعدات الدولية والعمال، فضلاً عن الانتهاكات المستمرة في القدس والتوترات الأمنية العامة، إنما يُعدّ مساعدة غير مباشرة لإسرائيل في استمرار تخريب الوضع الحالي، مع احتمال تفجر الأوضاع بشكل خطير.

وأشار إلى أن موقف التراخي الدولي قد يؤدي إلى تفاقم الأزمة ويزيد من احتمالات اندلاع توترات وأزمات جديدة، مؤكداً على أهمية التحرك الدولي الفعال لوقف هذه السياسات.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق