لماذا ارتفعت أعداد السياح الأتراك في مصر بالفترة الأخيرة؟.. حسام هزاع يوضح

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور حسام هزاع، الخبير السياحي، إن هناك زيادة ملحوظة في أعداد السياح القادمين إلى مصر خلال الفترة الأخيرة، لاسيما في عام 2023، مشيرا إلى أن الرحلات التي نظمتها اتحاد الغرف التجارية بتركيا لتعريفهم بالفنادق المصرية تهدف إلى تعزيز التعاون السياحي بين البلدين، وذلك بعد تحسن العلاقات بين مصر وتركيا بفضل زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى تركيا وزيادة الاستثمارات بين البلدين.

وأوضح هزاع، في مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، أن أعداد السياح الأتراك إلى مصر شهدت زيادة كبيرة في عام 2023، حيث وصل عددهم إلى 250 ألف سائح في مدينتي الغردقة والقاهرة.

وأضاف أن تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات للأتراك ساهم بشكل كبير في زيادة أعدادهم، كما أن هناك زيادة في الاستثمارات التركية في مصر، والتي بلغت حوالي 3 مليارات دولار. ولفت إلى أن تحسين العلاقات بين البلدين ساهم في زيادة الحركة السياحية، حيث أصبحت تركيا نقطة وصل مهمة لدول مثل دول الاتحاد السوفيتي السابق وكازاخستان إلى مصر.

وتوقع أن يصل عدد السياح الأتراك إلى مصر هذا العام إلى حوالي 350 ألف سائح، مؤكدًا أن العلاقات الجيدة بين مصر وتركيا تؤدي إلى تذليل العقبات وزيادة أعداد السياح بشكل كبير، مما يساهم في تعزيز الحركة السياحية وتنويعها في مصر.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق