الشقة بكام؟.. موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 (التفاصيل الكاملة)

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 | 09:48 صباحاً

شقق الإسكان الاجتماعي 2024

شقق الإسكان الاجتماعي 2024

العقارية

يهتم ملايين المواطنين بموعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024، وفى هذا الصدد زف وزير الإسكان السبت الماضي بشرى سارة بطرح جديد يشمل 70 ألف وحدة سكنية ضمن مشروعات شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل 2024.

كشف المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، موعد طرح 70 ألف وحدة سكنية ضمن مشروعات شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل 2024، حيث يكون سكن ملائم بأسعار مناسبة وشروط ميسرة، مع توافر التمويل العقاري، وتنوع الوحدات بين المدن الجديدة والمحافظات.

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

أضاف وزير الإسكان، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده في مقر الوزارة السبت الماضي، أن شقق الإسكان المقرر الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة تتضمن 10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل و60 ألف وحدة لمحدودي الدخل.

أوضح الشربيني، أن موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل 2024 سيكون في شهر نوفمبر المقبل.

كما أفاد الوزير في تصريحاته بأن نصف الوحدات السكنية المطروحة ستكون في المدن الجديدة التي تطورها الدولة، بينما النصف الآخر سيكون في المحافظات والمناطق القديمة.

يأتي هذا التنوع في التوزيع بهدف تلبية احتياجات السكان في مختلف المناطق، سواء كانوا يرغبون في السكن في مناطق جديدة أو في أماكن قريبة من محيطهم الحالي.

أشار الشربيني إلى أن الفترة المقبلة ستشهد عدة إعلانات متتالية تتعلق بتسليمات شقق الإسكان للحاجزين، موضحًا أنه خلال الجولات التي أجراها داخل المدن الجديدة، مشددا على الالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ الوحدات السكنية حتي يتسنى وضع خطة للتسليمات.

قال وزير الإسكان إن هدف الوزارة خلال الفترة الحالية هو تنفيذ مجتمعات عمرانية متكاملة، وليس همزات سكنية فحسب، بمعني تنفيذ كافة الخدمات بالتوازي مع تنفيذ العمارات السكنية.

ولفت الشربيني إلى أنه تم وضع خطة مكثفة لتسليم شقق الإسكان السابقة، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بتسليم منطقة سكنية مكتملة الخدمات والمرافق الخدمية والتنموية، بحيث تشكل مجتمع متكامل، لافتا إلى أنه بنهاية العام المقبل سيتم تسليم كافة الوحدات السكنية.

مواصفات شقق محدودي الدخل

الوحدات السكنية التي ستطرح لمحدودي الدخل ستكون عبارة عن شقق جاهزة للتسليم في المحافظات والمناطق القديمة في حين أن بعض الوحدات في المدن الجديدة ستكون جاهزة للتسليم بعد ثلاث سنوات.

سيتم تسليم الشقق كاملة التشطيب، مما يعني أنها ستكون جاهزة للسكن مباشرة بعد الاستلام. تتكون العمارات من 6 طوابق، وكل طابق يحتوي على 4 وحدات سكنية. تبلغ مساحة الوحدة حوالي 90 مترًا مربعًا، وهي مساحة تعتبر مناسبة للعائلات الصغيرة والمتوسطة.

مساحات شقق الإسكان الاجتماعي 2024

- شقق محدودي الدخل: تبلغ مساحتها بين 75 إلى 90 مترًا مربعًا، وتحتوي على غرفتين أو ثلاث غرف.

- شقق متوسطي الدخل: تُعرف بمشروعات «سكن مصر» و«دار مصر»، حيث تتراوح المساحات من 100 متر إلى 150 متر.

في «سكن مصر»، تكون مساحات الدور الأرضي 108 أمتار والأدوار المتكررة 118 مترًا، أما «دار مصر»، فتتراوح المساحات بين 100 و150 مترًا.

أسعار وحدات صندوق الإسكان الاجتماعي

حتى هذه اللحظة لم يتم الإعلان عن أسعار الشقق في الطرح الجديد، ولكن في الطرح السابق الذي أعلنه صندوق الإسكان الاجتماعي في ديسمبر الماضي، بلغ سعر الشقة لمحدودي الدخل حوالي 500 ألف جنيه، كانت هذه المرحلة تكميلية للإعلان السادس عشر، ومن المتوقع أن تكون أسعار الوحدات الجديدة قريبة من هذا الرقم، وهو ما أكدته مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أن الوحدات التي يتم تسليمها بعد 3 سنوات ستكون أسعارها أكثر مما كانت عليه في الإعلان الأخير، والأسعار سيتم الإعلان عنها بعد الحصول على موافقات مجلس الوزراء.

من جانبها، كشفت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، تفاصيل إعلان وزير الإسكان عن طرح وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل، مؤكدة أنه سيكون في غضون نحو شهر ونصف من الآن.

أماكن شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن الإعلان المتوقع طرحه سيكون عبارة عن وحدات جاهزة وأخرى وحدات تسليم بعد 3 سنوات وتغطي عدد كبير من المدن.

ولفتت إلى أن الوحدات التي يتم تسليمها بعد 3 سنوات ستكون أسعارها أكثر مما كانت عليه في الإعلان الأخير، والأسعار سيتم الإعلان عنها بعد الحصول على موافقات مجلس الوزراء.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وطمأنت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، المواطنين الذين سيحصلون على وحدات سكنية بأن الأقساط لن تتجاوز 40% من دخل المستفيد.

وشددت على حرص الصندوق بأن تكون أسعار شقق سكن لكل المصريين ملائمة للجميع، من خلال مراعاة الفئات الأقل دخلًا عند رفع الأسعار عبر زيادة قيمة الدعم النقدي.

أشارت إلى أنه قد يكون هناك تغير بسيط في نسب الفائدة للتمويل العقاري والتي كانت وفقا لآخر إعلان 7.5 %، مؤكدة أن الوزارة تحملت 10 مليارات جنيه دعم نقدي و11 مليار جنيه كفوائد لوزارة المالية جراء دعم الوحدات السكنية للمستفيدين.

واختتمت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه تم تخصيص 40 ألف وحدة سكنية للمستفيدين من الإعلان 14، وهذا لا يعد تأخير لأن المتقدمين 220 ألفًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق