«المركزي العماني» يخفض الفائدة 50 نقطة دعمًا لاستقرار العملة

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2

خفض البنك المركزي العماني، سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء للمصارف المحلية بمقدار 50 نقطة أساس، ليصبح 5.50%.

ووفق بيان صادر عن البنك المركزي العماني، اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024، أوضح البنك أن ذلك يأتي تماشيا مع السياسة النقدية للبنك المركزي العماني التي تهدف إلى الحفاظ على نظام سعر الصرف الثابت للريال العماني ومع هيكلة وطبيعة الاقتصاد العماني.

مزايا لسلطنة عمان

أوضح أن القرار يتضمن عددا من المزايا لسلطنة عمان، منها على سبيل المثال لا الحصر استقرار العملة وتجنب هجرة رأس المال للخارج وتعزيز الثقة بين المستثمرين بإزالة خطر تقلبات سعر الصرف.

يذكر أن الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، أمس الأربعاء خفض معدل فائدته للمرة الأولى منذ 2020، وذلك بواقع 50 نقطة أساس بحيث باتت تراوح بين 4.75 و5%، ويتجه إلى خفض إضافي مماثل بحلول نهاية 2024.

بنوك منطقة الخليج

خفضت معظم البنوك المركزية في منطقة الخليج أسعار الفائدة الرئيسية أمس الأربعاء، حيث قال البنك المركزي السعودي في بيان إنه قرر خفض معدل اتفاقية إعادة الشراء (الريبو) 50 نقطة أساس إلى 5.50%، وخفض معدل اتفاقية إعادة الشراء المعاكس (الريبو العكسي) 50 نقطة أساس إلى 5%.

وأفاد بيان للمصرف المركزي الإماراتي بأنه خفض سعر الفائدة الأساسي المطبق على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة 50 نقطة أساس، من 5.40% إلى 4.90%.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق