ترقب في لبنان لكلمة نصرالله بعد تفجيرات أجهزة الاتصالات

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2

يسود الترقب اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024، في لبنان بانتظار كلمة الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، بعدما هزت صفوفه في اليومين الماضيين تفجيرات أجهزة اتصال نُسبت إلى إسرائيل، مخلفة ضحايا وحالة إرباك.

ومن المقرر أن يلقي نصر الله عند الساعة 17,00 بالتوقيت  المحلي، كلمة ينتظرها مناصروه وأعداؤه على حد سواء بحثا عن أي إشارات حول طبيعة الرد.

موجة جديدة

أوقعت موجة جديدة من تفجيرات أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان الأربعاء 20 قتيلا وأكثر من 450 جريحا في مختلف أنحاء البلاد، وفق السلطات اللبنانية. ويأتي هذا الهجوم غداة هجوم مماثل غير مسبوق نسبه الحزب إلى إسرائيل وأوقع 12 قتيلا ونحو ثلاثة آلاف جريح، بحسب وزارة الصحة اللبنانية، في انفجارات أجهزة “بيجر” تابعة لحزب الله.

ومن دون أن يعلّق على الانفجارات التي حصلت في لبنان، أعلن وزير الدفاع الاسرائيلي يوآف جالانت الأربعاء أن “مركز ثقل” الحرب “ينتقل الى الشمال”، في إشارة الى الجبهة المفتوحة مع حزب الله اللبناني في موازاة الحرب المستمرة مع حركة حماس في قطاع غزة.

وتشهد المنطقة الحدودية بين إسرائيل ولبنان تبادلا يوميا للقصف بين جيش الاحتلال وحزب الله، ما أدى إلى مقتل المئات في لبنان، معظمهم مقاتلون في الحزب، والعشرات في إسرائيل، وإلى نزوح عشرات آلاف المدنيين في كلا الجانبين.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق