لجنة أممية: إسرائيل انتهكت معاهدة عالمية لحماية أطفال غزة

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

نددت لجنة تابعة للأمم المتحدة اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024، بالانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها إسرائيل في قطاع غزة تجاه اتفاقية حقوق الطفل، قائلة إن عملياتها العسكرية منذ السابع من أكتوبر كان لها تأثير “كارثي” عليهم.

على الصعيد ذاته أكدت منظمات إغاثة إنسانية تابعة للأمم المتحدة أن سلطات الاحتلال منعت دخول 83% من المساعدات الغذائية إلى غزة بعد مرور عام تقريبًا على حرب الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في القطاع المحاصر، بحسب وكالة “سما” الفلسطينية.

ووفقًا لبيان صحفي صادر عن 16 منظمة إغاثة، فإن نسبة المساعدات الممنوعة ارتفعت من 34% في عام 2023، مما أدى إلى تقليص وجبات السكان من وجبتين إلى وجبة واحدة في اليوم.

وأشار البيان إلى أن حوالي 50 ألف طفل تتراوح أعمارهم بين 6 و59 شهرًا بحاجة ملحة للعلاج من سوء التغذية بحلول نهاية العام.

وشددت المنظمات الموقعة، مثل منظمة إنقاذ الطفولة وأوكسفام والمجلس الدنماركي للاجئين، على  أن تقديم المساعدات هو الخيار الوحيد المتاح في ظل الظروف الحالية، بسبب العجز في إدارة الوضع الإنساني.

وأضافت أن التنسيق لتقديم المساعدات يواجه تأخيرات كبيرة، حيث تم تنفيذ 37 فقط من أصل 94 مهمة إنسانية في شمال غزة خلال الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر ، و50% من 243 مهمة في جنوب غزة.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق