الانتخابات الأمريكية.. تعادل هاريس وترامب في استطلاع جديد

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

أظهرت نتائج استطلاع للرأي أجرته صحيفة “نيويورك تايمز”، الخميس 19 سبتمبر 2024، تعادلا بين بين مرشحي الرئاسة الأمريكية الديمقراطية كامالا هاريس والجمهوري دونالد ترامب.

وبحسب الاستطلاع، في ولاية بنسلفانيا، وهي ولاية حاسمة، تتمتع هاريس بتقدم بنسبة أربع نقاط مئوية وهي ميزة طفيفة لم تتغير منذ أوائل أغسطس.

الناخبون السود والنساء

كما نجحت هاريس في إعادة تجميع الكثير من التحالف الديمقراطي الأساسي في الولاية، وفازت بدعم الناخبين السود والناخبين الأصغر سنا والنساء هناك.

وتلقت نائبة الرئيس مراجعات أقوى بكثير لأدائها في المناظرة الأسبوع الماضي مقارنة بترامب، حيث قال 67 في المائة من الناخبين المحتملين في الولايات المتحدة إنها حققت أداءً جيدًا مقارنة بـ 40 في المائة له.

وقد أعطتها أغلبية الناخبين من كل مجموعة عرقية وفئة عمرية ومستوى تعليمي حتى الناخبين البيض الذين لا يحملون شهادة جامعية، والذين يشكلون عادة الفئة السكانية الأكثر ولاء للرئيس السابق تقييما إيجابيا.

معركة الخريف

لكن حتى هذا لم يكن كافيا لإثارة سباق يبدو أنه من المقرر أن يتحول إلى معركة بين بضعة آلاف هذا الخريف، بعد صيف من الاضطرابات، بحسب الصحيفة

وعلى الصعيد الوطني، يتعادل ترامب هاريس بنسبة 47%. وفي ولاية بنسلفانيا، تتقدم هاريس بنسبة 50% مقابل 46%. وقد أجري الاستطلاع تقريبًا قبل محاولة الاغتيال الثانية الواضحة ضد ترامب يوم الأحد الماضي.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق