مصر تحدد 5 مناطق كبرى لتنميتها بالتعاون مع شركاء عالميين

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
3

قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، إن الحكومة حددت 4 أو 5 مناطق كبرى على البحر الأحمر لتنميتها بالتعاون مع شركاء عالميين و كل منطقة بمعدل مدينة بذاتها.

وأكد في كلمته خلال المؤتمر الأسبوعي اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024، أن مصر تسعى لتشجيع الاستثمارات السعودية في مصر وفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين، وهناك استثمارات مصرية في السعودية ونعمل على تشجيع المزيد من الشراكات.

ميناء سفاجا الكبير

وافق كذلك مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص بعض المساحات من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمحافظة البحر الأحمر، ولاية الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، إلى الهيئة العامة لمواني البحر الأحمر التابعة لوزارة النقل، لاستخدامها في تنفيذ مشروع ميناء سفاجا الكبير.

كما سيتم كذلك إنشاء محطة حاويات كبرى في تلك المنطقة، وذلك في إطار تنفيذ المخطط الشامل لتطوير الميناء، وهو ما يأتي اتساقا مع جهود الدولة لتحويل مصر إلى مركز عالمي للتجارة واللوجيستيات، تعظيما لموقعها الإستراتيجي على البحرين الأحمر والمتوسط، وعلى خطوط الملاحة العالمية.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق