بوتين: روسيا تسلمت 140 ألف طائرة مسيرة خلال 2023

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
5

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024، إن الجيش الروسي تسلم نحو 140 ألف طائرة مسيرة خلال عام 2023.

وتفقد بوتين عينات من الطائرات المسيرة في موقع مركز التكنولوجيا الخاصة التابع لشركة الدفاع في سان بطرسبرغ، وفق وكالة أنباء “ريا نوفوستي”.

شراكة استراتيجية مع إيران

زار الرئيس الروسي معرض عينات من الأنظمة الروبوتية، حيث يتم عرض منصات مجنزرة وطائرات انتحارية بدون طيار وأنظمة استطلاع بدون طيار وعينة من الذخائر الدائرية.

والأربعاء، وافق بوتين، على توقيع اتفاق شراكة استراتيجية مع إيران، وينص أمر صادر عن بوتين على أن توقيع مثل هذا الاتفاق سيكون “مناسبًا”، لكنه لا يحدد موعد التوقيع عليها.

زيادة أفراد الجيش الروسي

كان بوتين أمر الاثنين، بزيادة عدد أفراد الجيش الروسي بواقع 180 ألف جندي ليصل العدد الإجمالي للقوات إلى 1.5 مليون جندي في الخدمة، في خطوة ستجعله ثاني أكبر جيش في العالم.

وفي مرسوم نشر على الموقع الالكتروني للكرملين، أمر بوتين بزيادة الحجم الإجمالي للقوات المسلحة الروسية إلى 2.38 مليون فرد على أن يكون 1.5 مليون منهم في الخدمة.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق