«آيكوم» اليابانية تنفي تصنيع أجهزة اتصال انفجرت في لبنان

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

نفت شركة “آيكوم” اليابانية، المصنعة للعلامة التجارية لأجهزة الاتصال اللاسلكي المرتبطة بانفجارات استهدفت جماعة “حزب الله” اللبنانية، علاقتها بتصنيع الأجهزة المتفجرة التي تسببت في مقتل 20 شخصاً في لبنان وإصابة مئات آخرين.

وقال يوشيكي إينوموتو، المسؤول بالشركة اليابانية، اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024: “لا يمكن تثبيت قنبلة في أحد أجهزتنا أثناء التصنيع، عملية التصنيع آلية للغاية وسريعة، لذا لا يوجد وقت لمثل هذه الأمور”.

الشركة توقفت عن التصنيع

تابع إينوموتو “إذا تبين أن المنتج ليس أصلياً، فسيتعين علينا التحقق في كيفية قيام أحدهم بتصنيع قنبلة تشبه منتجاتنا، وإذا كانت أصلية، فسيتعين علينا تتبع توزيعها لمعرفة كيف انتهى بها المطاف إلى هناك”، وفق رويترز.

وفي وقت سابق اليوم، قالت شركة “آيكوم”، إنها أوقفت بالفعل إنتاج وتصدير طرازات أجهزة ” IC-V82″ والتي انفجرت في لبنان منذ 10 سنوات.

وأضافت: “إن جهاز IC-V82 هو جهاز راديو محمول تم إنتاجه وتصديره، بما في ذلك إلى الشرق الأوسط، من عام 2004 إلى أكتوبر 2014، وقد توقف إنتاجه منذ حوالي 10 سنوات، ومنذ ذلك الحين لم يتم شحنه من شركتنا””.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق