تريندز الإماراتي يوصي بوضع إطار لتنظيم الذكاء الاصطناعي

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

أكد المشاركون في المؤتمر السنوي الدولي الرابع لمركز تريندز للبحوث والاستشارات الإماراتي أن الذكاء الاصطناعي فرصة كبيرة لتحقيق تقدم كبير في مختلف المجالات غير أنه في الوقت نفسه يطرح تحديات كبيرة تتطلب تعاونًا عالميًا وحلولًا مبتكرة.

وأوصى المشاركون بضرورة وضع إطار عمل واضح لتنظيم هذه التكنولوجيا وضمان استخدامها لصالح البشرية جمعاء، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام” اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024.

مؤتمر مركز تريندز

تم عقد المؤتمر السنوي لمركز تريندز على مدى يومين في العاصمة اليابانية طوكيو، بالشراكة العلمية مع مركز أبحاث العلوم والتكنولوجيا المتقدمة بجامعة طوكيو (RCAST) والإعلامية مع مركز الاتحاد للأخبار تحت عنوان “الأمن المستدام في عام 2024 وما بعده – دور الذكاء الاصطناعي”.

وطالب المشاركون بمواصلة البحث والدراسة في مجال الذكاء الاصطناعي، وتعزيز التعاون بين مختلف القطاعات المعنية لتطوير حلول مبتكرة للتحديات التي يطرحها هذا المجال ودعوا إلى وضع إطار عمل عالمي موحد لحوكمة الذكاء الاصطناعي.

وشدد المشاركون في توصياتهم على الإمكانات الهائلة لإمكانات الذكاء الاصطناعي في تعزيز الأمن العالمي، لكنهم حذروا في الوقت نفسه من المخاطر المحتملة حال استخدامها بشكل غير مسؤول مطالبين بضرورة تطوير برامج تدريب وإعادة تأهيل لمساعدة القوى العاملة على التكيف مع التغيرات التي يفرضها الذكاء الاصطناعي، وحماية خصوصية البيانات الشخصية، عند استخدام هذه التقنية.

وشدد الخبراء على أهمية استغلال الذكاء الاصطناعي في تعزيز كفاءة الطاقة وتطوير حلول مبتكرة لمواجهة تحديات تغير المناخ مؤكدين أهمية الاستثمار في البحث والتطوير في هذا المجال، وبناء شراكات قوية بين الحكومات والشركات والأكاديميين والمجتمع المدني لضمان تطوير واستخدام الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول وأخلاقي يعود بالفائدة على البشرية جمعاء.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق