هيرفي رينارد يعود لقارة آسيا

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محمود عيسى
نشر في: السبت 21 سبتمبر 2024 - 2:49 م | آخر تحديث: السبت 21 سبتمبر 2024 - 2:49 م

انضم الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني السابق لمنتخب السعودية، لقائمة المدربين المرشحين لتولي القيادة الفنية لمنتخب أستراليا خلفًا للمدرب المستقيل جراهام أرنولد.

التقارير الصحفية العالمية أشارت اليوم السبت إلى أن رئيس الاتحاد الأسترالي جيمس جونسون يسابق الزمن من أجل تعيين مدربا جديدًا للمنتخب بعد رحيل جراهام أرنولد، قبل مباراتي شهر أكتوبر المقبل بالمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

رئيس الاتحاد الأسترالي يرفض تعيين مدرب مؤقت على الرغم من ضيق الوقت قبل خوض منتخب أستراليا مباراتين متتاليتين أمام الصين واليابان يومي 10 و15 أكتوبر على الترتيب.

وصرح رئيس الاتحاد الأسترالي أنه يبحث حاليًا عن مدرب محلي وأيضًا على المستوى العالمي مؤكدًا أنه عليه على كبير بالسوق ومن المدربين المتاحين والمرتبطين بعقود.

وتواجد هيرفي رينارد الفائز مع منتخب زامبيا وكوت ديفوار بلقب كأس الأمم الإفريقية، ضمن عدد من المدربين المرشحين لقيادة منتخب أستراليا وذلك بعد تركه قيادة منتخب فرنسا للسيدات عقب نهاية المشاركة في أولمبياد باريس 2024، بجانب توني بوبوفيتش المدير الفني السابق لفريق ويسترن سيدني والذي قادهم للفوز بلقب دوري أبطال آسيا موسم 2014.

منتخب أستراليا استهل مسيرته في المرحلة الثالثة من التصفيات بخسارة على أرضه أمام البحرين، ثم تعادل من دون أهداف مع إندونيسيا في جاكرتا، مما جعله يتأخر بخمس نقاط عن اليابان متصدرة المجموعة الثالثة ويتفوق على الصين فقط

وتضم المجموعة، المكونة من ستة منتخبات، السعودية التي تواجه أستراليا في ملبورن يوم 14 نوفمبر المقبل.

ويتأهل أفضل منتخبين في كل مجموعة تلقائياً إلى نهائيات كأس العالم، في حين يخوض صاحبا المركزين الثالث والرابع جولة أخرى من التصفيات. ويُقصى الفريقان اللذان يتذيلان كل مجموعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق