حسن الخطيب: نستهدف 30 جيجاوات من الطاقة المتجددة وجذب استثمارات ضخمة في 2024

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في إطار سعي الحكومة المصرية لتعزيز موقع مصر كوجهة استثمارية عالمية، تم تنظيم اجتماع موسع مع مؤسسة Jefferies المالية العالمية، حيث ناقش المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، عدة قضايا تتعلق بالاستثمار الأجنبي المباشر في مصر.

الحكومة تواصل تعزيز دور القطاع الخاص

أكد الخطيب، أن الحكومة المصرية ماضية في تنفيذ سياسات اقتصادية وإصلاحات هيكلية تركز على تعزيز دور القطاع الخاص في دعم الاقتصاد الوطني

وأشار إلى أهمية تعزيز التعاون مع المؤسسات المالية الدولية لجذب الاستثمارات التي تدفع عجلة النمو.

%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B7%D9%8A%D8%A8%202

استثمارات ضخمة في البنية التحتية

وأضاف الوزير أن الاستثمارات الحكومية التي تم ضخها في البنية التحتية خلال السنوات الماضية، حيث تم بناء شبكة طرق متطورة وإنشاء مدن جديدة وتطوير الموانئ. 

وأكد أن الحكومة تدرك أهمية مشاركة القطاع الخاص في المرحلة المقبلة، خاصة بعد تهيئة بيئة الأعمال بتبسيط الهيكل الضريبي وتخفيف الرسوم على المستثمرين.

تنفيذ سياسة ملكية الدولة والطروحات العامة

وأوضح أن الحكومة تعمل على تعزيز الشفافية من خلال تنفيذ سياسة ملكية الدولة وطرح الشركات الحكومية للاكتتاب العام (IPOs)، مما يفتح المجال أمام القطاع الخاص للمساهمة بشكل أكبر في إدارة وتطوير هذه الشركات.

%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B7%D9%8A%D8%A8%202

فرص هائلة في قطاع الطاقة المتجددة

سلط الخطيب الضوء على الفرص المتاحة في قطاع الطاقة المتجددة، حيث تم توقيع مذكرات تفاهم لتطوير 30 جيجاوات من الطاقة الشمسية والرياح. 

وأكد أن هذا القطاع يتوقع استقبال المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

الصفقات الاستثمارية المتوقعة في 2024

وتوقع الوزير أن يشهد العام المالي الجاري إتمام العديد من الصفقات الاستثمارية، خاصة في قطاع الطاقة المتجددة والبنية التحتية. 

كما أشار إلى اهتمام الحكومة بجذب الاستثمارات الأجنبية في مجالات التكنولوجيا، الصناعات التحويلية، والخدمات المالية، مما يعزز تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر ويجعل مصر مركزاً إقليمياً وعالمياً للاستثمار.

%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B7%D9%8A%D8%A8%202

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق